المناطق_جازان

كثّفت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية محافظة أبو عريش، أعمالها لإزالة آثار الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة خلال اليومين الماضيين، عبر نزح المياه وإزالة الأتربة من الشوارع والطرق الرئيسة والأحياء السكنية بالمحافظة والقرى التابعة لها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة أبو عريش المهندس أحمد بن عبدالله حكمي، أن البلدية سخرت كامل طاقاتها بالمعدات والكوادر البشرية والميدانية منذ وقت مبكر، حرصًا منها على سلامة الأرواح والممتلكات، ومتابعة البلاغات الواردة من قبل المواطنين والمقيمين والتعامل معها ومعالجتها بسرعة عالية.

وبيّن أن البلدية ستواصل جهودها في عملية تصريف مياه الأمطار للمواقع المخدومة من خلال شبكات تصريف مياه الأمطار، وخلال وجود فرق المتابعة الميدانية التي تباشر بنزح المياه, إلى جانب الإشراف على مجاري الأودية، داعيًا المواطنين والمقيمين للتعاون مع البلدية عبر الهاتف 940.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت أمانة بغداد، الاثنين، أن حصة المواطن اليومية من المياه الصالحة للشرب تقترب من 400 لتر، مشيرة إلى أن شحَّ الماء في بعض المناطق مسيطر عليه.

وقالت مديرة إعلام دائرة ماء بغداد أسيل عزيز، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "حصة الفرد من الماء الصالح للشرب يتم تزويدها من خلال 13 مشروعاً إنتاجياً و124 مجمعاً لتصفية الماء في جانبي الكرخ والرصافة".

وأضافت أن "كميات الماء الصافي المنتجة من مشاريع الأمانة تبلغ أربعة ملايين و250 ألف متر مكعب يومياً، فيما تصل نسبة الهدر في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة، أي أكثر من مليوني متر مكعب يومياً". 

وطمأنت عزيز، أهالي العاصمة "بعدم وجود شحٍّ للمياه"، عازية في الوقت ذاته بعض "الانقاطاعات التي تحدث في بعض المناطق البعيدة عن مصدر الضخ إلى أسباب عدة أبرزها تذبذب التيار الكهربائي، لكن هذا الأمر مسيطر عليه، إذ غالباً ما يتم استخدام مولدات المشاريع لتأمين الماء الصافي". 

وتابعت أن "الأسباب الأخرى تتمثل بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الشرب، والانشطار السكاني المتمثل بتقسيم الدور إلى وحدات سكنية صغيرة ما تسبب بضغط على المنظومة الرئيسة".

وأوضحت أن "المولدات وخطوط الطوارئ تستطيع أن تؤمن 50 بالمئة فقط من احتياج العاصمة قياساً بكميات الإنتاج اليومية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأردفت عزيز أن "ملاكات شرطة الأمانة تنفذ بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والدوائر البلدية حملات لإزالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة والأنابيب الناقلة بعد أن استخدمها المتجاوزون لإنشاء بحيرات الأسماك، فضلاً عن مرائب لغسل السيارات التي يسرف أصحابها في استعمال كميات كبيرة من المياه المنتجة".

مقالات مشابهة

  • أمانة الحدود الشمالية تُنفّذ 750 زيارة رقابية بمحافظة طريف
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • الأمطار تفضح تنظيم ألمانيا لـ "يورو 2024"
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • بدء أعمال مخيّم جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات المجاني بوادي حضرموت
  • يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة