المناطق_القصيم

نفّذ قسم التأهيل الطبي في مستشفى بريدة المركزي خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م، أكثر من 29 ألف جلسة علاجية للمستفيدين من خدمات القسم.

وأوضح تجمع القصيم الصحي، أن الجلسات المنفذة تنوّعت بحسب الحالات المرضية وتوزعت ما بين العلاج الطبيعي، والتأهيل الطبي، والعلاج الوظيفي، في عددٍ من التخصصات شملت عيادات العظام، وجراحة المخ والأعصاب، والعناية المركزة، والباطنة العامة، وبلغ مجموعها الكلي 29165 جلسة.

وبيّن التجمع أن البيانات الإحصائية أشارت إلى أن عدد جلسات العلاج الطبيعي بلغ 11851 جلسة، في حين بلغت جلسات التأهيل الطبي 2344 جلسة، أما التأهيل الوظيفي فقد سجل 409 جلسات، إضافة أن جلسات العلاج الطبيعي والتأهيل في عيادة العظام كانت هي الأعلى حيث سجلت 9792 جلسة، فيما جاءت جلسات مرضى جراحة المخ والأعصاب في المركز الثاني بعدد 2943 جلسة، بينما بلغ عدد الجلسات العلاجية المسجلة في العناية المركزة 1103 جلسات، وشهدت عيادة الباطنة العامة عدد 694 جلسة علاجية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي مستشفى بريدة المركزي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد حالات الوفاة في حادث انقلاب أتوبيس على طريق سيدي عبد الرحمن المستجد جنوب مدينة العلمين بالساحل الشمالي الغربي، الذي وقع فجر اليوم السبت، إلى 5 وفيات، وعدد المصابين 59 مصابا، وتم نقلهم لمستشفيات العلمين التخصصي والضبعة المركزي والحمام المركزي؛ لتلقي العلاج اللازم، والتحفظ على الجثمانين تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة بمشرحة مستشفى العلمين التخصصي. 

وكيل صحة مطروح: التحفظ على جثامين الموتى بمستشفى العلمين التخصصي 

كانت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، قد تلقت إخطارًا بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بطريق محور قرية عبدالرحمن المستجد أمام محطة بنزين وطنية بالعلمين، مما أسفر عن إصابة 59 شخصًا ووفاة 5 آخرون، وتم الدفع بعدد 17 سيارة إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين لمستشفى العلمين التخصصي والضبعة المركزي والحمام المركزي، والتحفظ على جثامين الموتى بثلاجة مستشفى العلمين التخصصي. 

وكيل صحة مطروح: نقل المصابين لمستشفيات العلمين والضبعة والحمام 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، أنه تم نقل 27 مصابا إلى مستشفى الضبعة المركزي، و26 مصابا لمستشفى العلمين التخصصي، و6 مصابين لمستشفى الحمام المركزي، لتلقى الخدمات العلاجية المناسبة طبقاً وتصنيف الحالات الطبية. 

مقالات مشابهة

  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • "تأهيل ذوي الإعاقة" يحذر من تداعيات العدوان على غزة على الأشخاص ذوي الإعاقة
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 135 مليار جنيه
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي