علق نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل نهيان، اليوم الخميس، على قبول قادة دول مجموعة بريكس عضوية الإمارات في المجموعة.

وقال بن راشد، عبر صفحته على منصة “إكس”: "الموافقة على انضمام دولة الإمارات لـ مجموعة البريكس اليوم يمثل نجاحاً لسياستها الدولية المتوازنة بقيادة أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة".

وأضاف نائب رئيس دولة الإمارات: "كما يمثل انضمام الدولة لهذه المجموعة امتداداً لفلسفتها القائمة على بناء شراكات دولية إيجابية متعددة الأطراف، ويرسخ مكانتها الاقتصادية والتجارية الدولية كشريك موثوق يربط شمال العالم بجنوبه وشرقه بغربه".

وأكد بن راشد أن الإمارات ستبقى مستمرة في نهجها القائم على دعم السلام والأمن والتنمية العالمية.

وأعلن رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، اليوم الخميس، أن المجموعة قررت دعوة مصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات والأرجنتين ليصبحوا أعضاء في مجموعة البريكس.

وقال رئيس جنوب أفريقيا، إن الأعضاء الجدد سينضمون إلى المجموعة بداية من 1 يناير من العام المقبل 2024.

بعد انضمام الأعضاء الجدد.. هل سيتم تغير اسم مجموعة "بريكس"؟ نجاح استراتيجي.. أول تعليق من إيران بعد الانضمام إلى مجموعة بريكس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامارات مجموعة بريكس الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات مجموعة البريكس الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات بن راشد

إقرأ أيضاً:

"الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"

شاركت دولة الإمارات، ممثلةً في الهيئة الاتحادية للضرائب، في جلسات اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في دول مجموعة "بريكس"، التي عُقدت خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر (أيلول) 2024 بالعاصمة الروسية موسكو، بمُشاركة وفود من الجهات الضريبية في المجموعة.

وفي بيان صحافي، اليوم الخميس، أكد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، الذي ترأس وفد الدولة في الاجتماع، أن اجتماعات مجموعة "بريكس" تكتسب أهمية كبيرة، حيث تُعد المجموعة آلية فعالة لتعزيز الازدهار العالمي، مُشيرًا إلى أن مُشاركة الهيئة جاءت في إطار الحرص على الحفاظ على علاقات استراتيجية واقتصادية متوازنة لمواكبة التطورات المتواصلة في النظام العالمي.
وأشار إلى أهمية المُناقشات والموضوعات التي تم بحثها خلال الاجتماع، والتي تُساهم في تعزيز التعاون البنَّاء في المجال الضريبي والمالي للدول الأعضاء بما يتماشى مع توجهاتهم المستقبلية، عبر تبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات الضريبية بدول المجموعة.
وخلال المُشاركة في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في "بريكس"، استقبل ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء روسيا وفد الهيئة، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون المُشترك، خصوصًا في المجال الضريبي، وتعزيز مسارات النمو الاقتصادي، كما عقد الوفد اجتماعًا مع دانييل إغوروف، مدير عام هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، تم خلاله بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجال الضريبي.
وتم خلال اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في مجموعة "بريكس" تسليط الضوء على الأطر التنظيمية الضريبية والسياسات المالية التي تتبعها كل دولة من دول "بريكس"، ومُناقشة سُبل رفع كفاءة قطاع الضرائب العالمي بصفة عامة.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء