سلمت الأمانة العامة لمجلس الأمة اليوم الخميس صناديق الاقتراع للانتخابات العامة للفصل التشريعي السابع عشر إلى وزارة الداخلية، والتي جرت بتاريخ 6 يونيو 2023، وذلك بعد انتهاء المحكمة الدستورية من البت في الطعون الانتخابية، وفق أحكام القانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة.

وتسلم ممثل وزارة الداخلية من إدارة شؤون الانتخابات حسين محمد العجمي صناديق الاقتراع البالغ عددها 759 صندوقا متضمنة محاضر نتائج الدوائر الانتخابية، بحضور أعضاء لجنة استلام وتسليم صناديق الاقتراع من الأمانة العامة لمجلس الأمة.

واتخذت اللجنة التي مثلها علي قاسم ويوسف العازمي وحسين العيدان والنقيب عبدالرزاق الزيد كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية التسليم وفق الاشتراطات الضرورية المتبعة في هذا الشأن.

يذكر أن الأمانة العامة لمجلس الأمة شكلت لجنة لتسلم وتسليم صناديق الاقتراع للانتخابات العامة للفصل التشريعي السابع عشر في مايو الماضي.

الأمانة العامة لمجلس الأمة تسلم صناديق اقتراع الانتخابات العامة إلى وزارة الداخلية الأمانة العامة لمجلس الأمة تسلم صناديق اقتراع الانتخابات العامة إلى وزارة الداخلية المصدر الدستور الوسومالأمانة العامة صناديق الاقتراع

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمانة العامة صناديق الاقتراع إلى وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة المشاركة في التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية المبكرة بلغت حتى الآن 59.39٪، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وسلوفاكيا اليوم في اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب إنجلترا وسلوفاكيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إنجلترا ???????? و???????? سلوفاكيا | اليورو 2024

ويدلى الناخبون الفرنسيون بأصواتهم اليوم الأحد في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا جذريا محتملا في قلب الاتحاد الأوروبي.

وفاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد عندما دعا إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وظل حزب لوبان المتشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض للهجرة منبوذا لفترة طويلة، لكنه الآن أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت غرينتش، وتغلق عند الساعة 1600 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 1800 بتوقيت غرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الفرنسيون يتوجهون الأحد إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • موريتانيا: الرئيس محمد ولد الغزواني يحصل على 54.87% من الأصوات بعد فرز 50.32% من صناديق الاقتراع
  • الفرنسيون يتوجهون اليوم إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • مسعود بزشكيان يتقدم بـ8.3 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • رئاسيات موريتانيا.. نحو مليوني ناخب يتوجهون لمراكز الاقتراع