تقيم دار العين بالتعاون مع صالون اقرأ لي الثقافي اليوم الخميس، ندوة لمناقشة رواية "سارقة الأرواح" للكاتب محمد إسماعيل بمركز قنصلية الثقافي بوسط البلد، ويناقش الرواية الكاتب والروائي أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، وتدير الندوة الدكتورة فاطمة البودي، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

 

 

وترتكز الرواية على شخصيتها المحورية "نيفين" التي تعمل بأحد الشركات وتكشف بداخلها من مشكلات تدور أحداث الرواية  حولها والرواية تناقش منظومة المؤسسات، وضحايا الرأسمالية من الموظفين، والمهمشين الجدد، وتخفي بين سطورها قضايا الفساد الإداري التي تحدث في الكثير من الشركات.

 

ومن أجواء الرواية:ــ"البريد الإلكتروني هذا الصباح مزعج للغاية. بدأ برسالة لجميع العاملين تزف خبر التحاق "ياسر الإمبابي" بالعمل في الشركة، أهلًا وسهلًا. رسالة أخرى من مدير إدارة الشبكات يطلب من "ماجد" الموافقة على فتح سيرفر الملفات التقنية للمهندس "ياسر الإمبابي". همس لنفسه: "على جثتي"، ثم أغلق الرسالة دون أن يجيب عليها. فالإجابة بالموافقة تعني اشتراكه معهم في ذبحه، والرفض سيفسر بالغيرة ويتهم ساعتها بتعطيل دولاب العمل. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار العين

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يؤجل مناقشة المجلس التنفيذي لمراجعة مصر الثالثة

أجَّل صندوق النقد الدولي (IMF) مناقشة المجلس التنفيذي لديه المراجعة الثالثة لمصر والتي قرر في وقت سابق إدراجها على لائحته للنظر غداً الأربعاء 10 يوليو، وفق بيانات منشورة بجدول أعمال صندوق النقد المنشور على موقعه الإلكتروني.

لم يحدد صندوق النقد الدولي الموعد الجديد الذي من المقرر أن يحسم فيه المجلس التنفيذي مصير المراجعة الثالثة، والتي ستفرج عن شريحة بقيمة 820 مليون دولار ضمن برنامج التمويل الموقع مع مصر في ديسمبر 2022 وجرى تحديثه مرة أخرى في مارس الماضي، حيث رفع الصندوق القيمة التمويلية إلى 8 مليارات دولار بدلا من 3 مليارات دولار.

ذكرت وكالة بلومبيرج في تقرير لها أمس أن صندوق النقد الدولي يراجع الرسوم التي يفرضها على كبار مقترضيه، في ظل المخاوف التي أثارتها بعض الدول من أن تكاليف التمويل أصبحت غير منطقية في ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

وأشارت بلومبيرج وفق مصادر تحدثت إليها إلى أن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، والذي يتكون من 24 عضواً يمثلون 190 دولة يقومون بوزن الخيارات لمنح الدول هدنةمن الرسوم الإضافية.

ويطبق صندوق النقد الدولي الرسوم عادة على الدول التي تقترض أكثر من حصتها المخصصة أو تتأخر في سداد القروض ضمن برامج الصندوق الممدد.

اقرأ أيضاًقبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟

مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي

أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق بحوش ماشية بسوهاج
  • صندوق النقد الدولي يؤجل مناقشة المجلس التنفيذي لمراجعة مصر الثالثة
  • على قطار الصحبة هذه المرة مع الأديب البرليني دكتور أمير حمد وبنت الجنوب ” نانجور”
  • قنصلية المملكة بهيوستن تهيب المواطنين بتوخي الحذر من العاصفة بيريل
  • الأديب المارديني يوقع روايته “صاحب الظل القصير”
  • كويتي يفوز بجائزة غسان كنفاني للرواية عن رواية "باقي الوشم"
  • الحقيبة.. رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك
  • الحقيبة.. أول رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك
  • تهاني العابد: أطمح في تطوير السرد الروائي
  • حول رواية أشلاء.. تأملات عابرة