الصناعة والتجارة: الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المنافسة

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة بيانا، الخميس، طالبت فيه شركات الاتصالات بوقف إجراء أي تعديلات على تعرفة الخطوط المدفوعة مسبقا، سواء بفرض رسوم تشغيل على الخطوط المرتبطة بالاستهلاك أو تعديل العروض الحالية لتصبح ذات تعرفة أعلى بميزات إضافية متعلقة بحزم الإنترنت وفرضها على المشتركين الحاليين.

اقرأ أيضاً : الحكومة توضح خطة الاستراتيجية العربية للتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي

ودعت الوزارة في بيانها شركات الاتصالات الثلاث، كل شركة على حدة، بإعادة النظر بآلية تطبيق أية عروض جديدة مع ضمان منح المشتركين الحاليين حرية الاختيار بين الاستمرار على العروض الحالية أو الانتقال إلى أي عروض جديدة تطلقها الشركة.

وشددت الوزارة على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المنافسة، لافتة إلى أن مديرية المنافسة أجرت دراسة خلصت إلى أن التوجه لدى الشركات الثلاث يشكل رفعاً لأسعار خدمات الاتصالات المتنقلة على مشتركي الخطوط مسبقة الدفع دون منحهم حرية الاختيار بين الاستمرار على العروض القديمة أو الانتقال الى العروض الجديدة.

وأوضحت أن الدراسة خلصت مع الأخذ بعين الاعتبار تفاصيل الممارسة لدى الشركات الثلاث والفئة المستهدفة وقيمة الرفع وآلية التطبيق والفترة الزمنية للتنفيذ، فإن كافة هذه المؤشرات تدل على وجود اتفاق ضمني بين الشركات الثلاث للمضي بهذا التوجه مما يشكل في حال التطبيق والثبوت مخالفة لأحكام قانون المنافسة.

وذكرت أن قانون المنافسة يحظر، تحت طائلة المسؤولية، أي ممارسات أو تحالفات أو اتفاقيات، صريحة أو ضمنية، تشكل إخلالا بالمنافسة أو الحد منها أو منعها وبخاصة ما يكون موضوعها أو الهدف منها تحديد أسعار السلع أو بدل الخدمات أو شروط البيع وما في حكم ذلك.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على عروض النيل للموسيقى والغناء الشعبي بمهرجان العلمين

كتب- محمد شاكر:

شهدت المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، الجمعة، عرضا جديدا لفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، بمهرجان العلمين في دورته الثانية، ضمن برنامج وزارة الثقافة المقدم بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

واستمرارا لعروض الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، التي تقدمها بالمهرجان عبر باقة مميزة من عروض الفنون الشعبية والموسيقى العربية لفرقها من جميع المحافظات.

وقدمت الفرقة بقيادة منال إبراهيم عرضا مميزا شمل مجموعة من الفقرات منها "الافتتاحية، بسم الله، يا صلاة الزين، على الزراعية، امدحك، بتناديني تاني ليه، حبيبي يا ولدي، مصر الحقيقة"، وسط تفاعل وإقبال غفير من الجمهور.

ومنذ تأسيسها في خمسينيات القرن الماضي على يد الفنان زكريا الحجاوي، تقدم فرقة النيل مجموعة من الأغاني الشعبية المصرية الأصيلة، مع توظيف عناصر الموسيقى من طبول ودفوف مزمار وغيرها من الآلات الشعبية، والإيقاعية بجانب العروض المستوحاة من حكاوي الريف والسواحل والبدو والصعيد، مع مراعاة اختيار عناصرها بدقة حفاظا على أصالتها، ومثلت الفرقة مصر في محافل دولية كثيرة.

العروض الفنية تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، الإدارة العامة للفنون الشعبية، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

ويعد "مهرجان العلمين" الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا هاما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. إتلاف 69 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
  • لقاء موسع لموظفي وزارة الصناعة للوقوف على اعترافات خلايا التجسس 
  • عاجل.. تنظيم الاتصالات يصدر القواعد التنظيمية الخاصة بالمكالمات الترويجية والتجارية
  • التصدي لسرقات التيار ومعاقبة المتهاونين.. قرارات جديدة لوزير الكهرباء خلال اجتماعه برؤساء الشركات
  • عروض فنية وثقافية بدار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية
  • إقبال كبير على عروض النيل للموسيقى والغناء الشعبي بمهرجان العلمين
  • عاجل.. عروض خليجية تهدد بقاء نجم الأهلي بعد تألقه مع منتخب مصر بالأولمبياد
  • عاجل- وزارة الاتصالات التركية تحجب تطبيق إنستغرام بعد حذف ملايين المنشورات التي تنعى إسماعيل هنية
  • اضطراب صناعة الطاقة الشمسية في الصين
  • وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية التوسع في مصر بمجالات تصنيع الهواتف المحمولة