نقل مهام إدارة المنشآت العقابية والإصلاحية إلى دائرة القضاءبن زايد  يهنئ رئيس وزراء الهند بهبوط مركبة الفضاء “تشاندرايان-3” على سطح القمرحاكم رأس الخيمة يحضر حفل استقبال قمة مجموعة «بريكس» 

اهتمت الصحف الإماراتية اليوم الخميس بعدة أحداث محلية ودولية، وجاء في صحيفة الإمارات اليوم أن أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات،  بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بشأن المنشآت العقابية والإصلاحية في إمارة أبوظبي.

وجاء في القانون أن تُنقَل بموجبه اختصاصات إدارة المنشآت العقابية والإصلاحية، ومؤسَّسات الأحداث في الإمارة، من القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى دائرة القضاء في  أبوظبي.

القانون يسري اعتباراً من 1 يناير 2024، ويعزز منظومة الإصلاح وإعادة التأهيل في الإمارة.

ونقلت صحيفة الوطن الإماراتية تهنئة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أمس الأربعاء، ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، بهبوط مركبة الفضاء “تشاندرايان-3” على سطح القمر.

وقال بن زايد عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “أبارك لصديقي ناريندرا مودي والشعب الهندي هبوط مركبة الفضاء “تشاندرايان-3″ على سطح القمر، إنجاز علمي كبير يضاف إلى الإنجازات الهندية الحضارية في خدمة البشرية، خالص تمنياتي للهند بمزيدٍ من النجاحات”.

وافادت صحيفة الخليج أن  الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ترأس وفد دولة الإمارات إلى قمة البريكس الـ 15 والتي تستضيفها مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا خلال الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجاري، نيابة عن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وكان القاسمي قد وصل، في وقت سابق ، إلى مطار "أو آر تامبو الدولي" في جوهانسبرج، ويضم وفد الدولة المشارك في القمة، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسعادة محش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى جنوب إفريقيا، وعدد من كبار المسؤولين.

وانطلقت الثلاثاء، أعمال القمة الـ 15 لمجموعة البريكس في جوهانسبرج، حيث يشارك زعماء البريكس في منتدى أعمال تنظمه جنوب إفريقيا، التي تتولى حاليا رئاسة مجلس أعمال البريكس.

ونقلت نفس الصحيفة أن بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، برقية تهنئة إلى فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، وزير ديوان الرئاسة ، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس فولوديمير زيلينسكي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماع البشرية الاماراتي الاوكراني الامارات اليوم الامارات الاجتماعى آل نهيان أفادت الشیخ محمد بن زاید آل نهیان رئیس الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أدانت دولة الإمارات بشدة محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وعبرت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن تعاطفها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة.

كما أكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف.


مقالات مشابهة

  • بحث عدوان عزة وأزمة السودان.. لقاء يجمع الرئيس الأمريكي بالشخ محمد بن زايد
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • حمدان بن محمد يزور مقر وزارة الخارجية في أبوظبي
  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • "بيئة أبوظبي" تطلق دليل إعادة تأهيل أشجار القرم
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب