خاض منتخبنا الأولمبي من مواليد 2001 ثاني مبارياته في معسكره الخارجي بتركيا أمام نادي الفجيرة الإماراتي وتمكن من تحقيق الفوز بهدفين نظيفين سجلهما مهاجم السيب أسامة الهدابي في الشوطين الأول والثاني. الفجيرة يستعد لدوري الدرجة الأولى في الإمارات بعد هبوطه في الموسم الماضي من دوري المحترفين "دوري أدنوك" بينما يستعد منتخبنا الوطني لتصفيات أمم آسيا دون 23 عاما "قطر 2024" التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 6-12 سبتمبر المقبل.

المباراة أقيمت في ملعب كارتبه في تركيا، وبدأ منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة مكونة من سالم الداودي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع سعيد السلامي ومأمون العريمي ويوسف الغيلاني وخالد الغطريفي، وفي الوسط عبدالحافظ المخيني والقائد ناصر الرواحي ومحمد عبدالحكيم بيت سبيع والفرج الكيومي، وفي الهجوم الثنائي سالم حبيب آل عبدالسلام وأسامة الهدابي.

منتخبنا الوطني كان الطرف الأفضل في معظم ردهات الشوط الأول وتمكن مهاجم الأحمر أسامة الهدابي من تسجيل أول أهداف المنتخب عند الدقيقة 40، وفي الشوط الثاني أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني قبل ربع ساعة من النهاية. وأجرى مدرب الأحمر الأولمبي أكرم حبريش 9 تغييرات في الشوط الثاني من أجل الوقوف على مستويات اللاعبين ومنحهم فرصة، منهم الحارسان ميثم العجمي وعبدالله العلوي، كما شارك أيضا نبراس المعشري ومحمد مخلف بيت مستهيل وعبدالله المخيني وعمران النعماني وملهم السنيدي وطارق البلوشي وعلي البلوشي.

وكان المنتخب قد خاض مواجهة ودية أولى في معسكره الحالي بتركيا أمام نادي الخور يوم الأحد الماضي انتهت بخسارته بهدفين لهدف، حيث سجل هدف الأحمر المهاجم الفرج الكيومي، وسيخوض مواجهة أخيرة قبيل نهاية معسكره الحالي، وانتظم عاهد المشايخي المنتقل مؤخرا لنادي الوعب القطري لتدريبات منتخبنا وذلك بعد فراغه من المعسكر التحضيري الذي أقامه ناديه في تركيا، ويعتبر المشايخي من الركائز المهمة في تشكيلة المنتخب في وسط الملعب بعد أن فرض نفسه في منتخب الشباب بالتصفيات والنهائيات الآسيوية حيث يجيد التسديدات القوية المتقنة والركلات الثابتة من خارج منطقة العمليات.

وفي ذات السياق سيغادر المنتخب من تركيا إلى جمهورية العراق وتحديدا مدينة البصرة يوم الأحد القادم من أجل إقامة معسكر قصير تتخلله مواجهة ودية مهمة وأخيرة أمام العراق 31 أغسطس الجاري باستاد البصرة الدولي وستتضح في تلك المواجهة الملامح الأخيرة للأسماء التي سيعتمد عليها المدرب في التصفيات الآسيوية، وخاضت العراق مواجهة أولى في البصرة أمام السودان قبل يومين وتفوقت بنتيجة 4-2 وتتكرر المواجهة بينهما غدا الجمعة، ثم يخوض مواجهة أخرى أمام اليمن الأولمبي يوم الاثنين القادم ليختم هو الآخر تحضيراته بمواجهة منتخبنا الأولمبي، وكان المنتخبان قد التقيا في نهائي غرب آسيا في بغداد شهر يونيو الماضي وانتهت بفوز أسود الرافدين بهدف عكسي من لاعب منتخبنا محمد عبدالحكيم بيت سبيع.

ويلعب منتخبنا في التصفيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الأردن وسوريا وبروناي، وتقام مباريات هذه المجموعة في استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء، ويشارك في التصفيات 43 منتخبا، تم تقسيمها لـ 11 مجموعة، حيث تضم 10 مجموعات أربع منتخبات، في حين تتضمن المجموعة الأخيرة ثلاث منتخبات، وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف ليكون العدد النهائي 16 منتخبا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا

#سواليف

حقق #نادي #الحسين_إربد مساء اليوم الأربعاء، فوزه الاول بدوري #أبطال_آسيا بتغلبه على نادي #الكويت_الكويتي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

وبدأ الكويت التسجيل مبكرًا بهدف سجله محمد جاسم مرهون في الدقيقة 6 قبل أن يعود الحسين برأسية عبد العزيز انداي الدقيقة 36، لينتظر بطل الدوري الاردني حتى الدقيقة 74 لتسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب عارف الحاج.

وبذلك حل الحسين بالمركز الثالث بثلاثة نقاط بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني شباب أهلي دبي الإماراتي الذي خسر مساء اليوم من ناساف الأوزبكي متصدر المجموعة بأربعة نقاط.

مقالات ذات صلة ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة 2024/10/02

وتذيل الكويت الكويتي ترتيب المجموعة بنقطة واحدة

مقالات مشابهة

  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • مفاجأة مدوية في قائمة غيابات المنتخب السعودي استعدادًا لتصفيات المونديال
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار