واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية لاسيما جرائم البرمجيات والبث الفضائى.   أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة برئاسة اللواء عاصم الشريف مساعد وزير الداخلية قيام (شخصين) بإنشاء وإدارة محلين بدائرة قسم شرطة المرج بمحافظة القاهرة يقوما من خلالهما ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها بالأسواق.

  وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأسفرت الجهود عن ضبط "مالك المحل الأول" ، وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط (26 جهاز "ريسيفر" مجهزين ببرامج لبث القنوات الفضائية المشفرة بدون ترخيص – 8 قطع لربط الأجهزة بشبكة الإنترنت وضبط "المدير المسئول عن المحل الثانى" ، وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط (25جهاز "ريسيفر" مجهزين ببرامج لبث القنوات الفضائية المشفرة بدون ترخيص).   وبمواجهتهما أقرا بارتكاب المخالفات السالف ذكرها بقصد تحقيق الربح المادى.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اخبار الحوادث القنوات الفضائية الاسواق اخبار عاجلة ملكية فكرية القنوات الفضائیة

إقرأ أيضاً:

مركبة ⁧‫ستارلاينر‬⁩ الفضائية تعود إلى الأرض بدون طاقمها.. وإيلون ماسك يعلق

مركبة ستارلاينر الفضائية.. استطاعت مركبة الفضاء «ستارلاينر»، التي صممتها شركة بوينغ، أن تنجح في مهمتها الاختبارية التي استمرت ثلاثة أشهر بالعودة إلى الأرض والهبوط بسلام في صحراء نيو مكسيكو، وذلك بعد مواجهة بعض المشكلات الفنية التي أدت إلى تمديد مدة الرحلة.

دخلت المركبة الفضائية الغلاف الجوي بسرعة هائلة تصل إلى 27400 كيلومتر في الساعة، ثم استخدمت سلسلة من المظلات ووسائد هوائية لإبطاء سرعتها والهبوط بسلام في ميناء وايت ساندز بنيو مكسيكو.

مركبة الفضاء ستارلاينر

وبعد إتمام جميع المهام المطلوبة، انفصلت مركبة «ستارلاينر» عن محطة الفضاء الدولية، متجهة في رحلة عودتها إلى الأرض، والتي استغرقت عدة ساعات.

في حين بقي رائدا الفضاء بوتش ويليامز وسوني ويلمور، اللذان كانا أول من يستقلان «ستارلاينر»، على متن محطة الفضاء الدولية برفقة سبعة رواد آخرين، انفصلت المركبة الفضائية عن المحطة في الساعة 6:04 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، متجهة في رحلة عودة تستغرق ست ساعات.

ودع رائدا الفضاء الكبسولة التي عانت من مشاكل في محركاتها الدافعة، مما أدى إلى تمديد مهمتهما المقررة لها لتستغرق ثمانية أشهر بدلاً من تسعة أيام.

مركبة الفضاء ستارلاينر

وبدورها أعلنت وكالة ناسا، في بيان لها الأسبوع الماضي، أن رائدي الفضاء الذين تقطعت بهم السبل في محطة الفضاء الدولية سيعودون إلى الأرض في فبراير 2025 على متن مركبة فضائية تابعة لشركة سبيس إكس، وذلك بعد تزويدهما بالإمدادات اللازمة لاستكمال مهمتهم.

وتم تزويد مركبة«ستارلاينر» ببرنامج حاسوبي متطور صمم خصيصًا لتنفيذ عملية العودة الآلية للمركبة إلى الأرض، حيث ستشكل هذه الرحلة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات المركبة على تنفيذ المناورات المعقدة اللازمة للهبوط بسلام.

اقرأ أيضاًرئيس وكالة ناسا: أمريكا تتنافس مع الصين في موعد تمكين البشر من الهبوط على القمر

وكالة ناسا تستعد لإطلاق صاروخ «أرتيميس 1»

لماذا أجلت وكالة ناسا رحلتها إلى سطح القمر حتى عام 2025؟

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط صاحب محل بقالة سمم كلاب الشوارع في مدينة نصر
  • شركة أمريكية تعيد إحياء اختراع الطائرة الفضائية..كيف؟
  • الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الشعور بالجوع له تأثير إيجابي على القدرات الفكرية
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • «الداخلية» تداهم محلين بداخلهما 127 ريسيفر محظور تداوله في كفر الدوار
  • مركبة ⁧‫ستارلاينر‬⁩ الفضائية تعود إلى الأرض بدون طاقمها.. وإيلون ماسك يعلق
  • مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم المصنفات