صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@09:11:00 GMT

واقعة رئيس الاتحاد الإسباني تصل إلى المحكمة!

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

مدريد (د ب أ)


طالبت رابطة الدوري الإسباني للسيدات لكرة القدم، بضرورة إقصاء لويس روبياليس، من منصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب تصرفاته «غير الملائمة» خلال مراسم استقبال لاعبات المنتخب الوطني، عقب التتويج بلقب كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا.
وبحسب وكالة أنباء «بلومبرج»، فإن رابطة الدوري الإسباني للسيدات طالبت المحكمة الرياضية العليا في إسبانيا، باستبعاد روبياليس من منصب رئيس اتحاد الكرة الإسباني.


وذكر بيان رابطة الدوري الإسباني للسيدات: «وجود رئيس يمسك برأس موظفة ويقبلها أمر غير مقبول بكل بساطة، الأمر لا يتعلق فقط بالقبلة، يتعلق الأمر بموقف بعيد كل البعد عن قيمنا الاجتماعية». 

وأكد ممثل للمحكمة الرياضية العليا أن المحكمة تلقت شكوى بالفعل، بينما رفض متحدث باسم اتحاد الكرة الإسباني التعقيب على الأمر.
وقام لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، بتقبيل جيني هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات، خلال حفل التتويج في سيدني، بعدما تُوج المنتخب الإسباني بلقب مونديال السيدات عقب فوزه بهدف على المنتخب الإنجليزي.
وتسببت هذه الواقعة في حالة من الجدل، واعتذر روبياليس بعدها، ولكن بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا، قال إن هذا الاعتذار لم يكن كافياً. 

أخبار ذات صلة استمرار حريق غابات في تينيريفي الإسبانية إسبانيا تكرم أبطال «مونديال السيدات»

وقال سانشيز: «ما شاهدناه إيماءة غير مقبولة، ولكن اعتذار السيد روبياليس أيضاً ليس كافياً، وحتى غير مناسب، لذلك يجب عليه أن يتخذ خطوات لتوضيح ما رأيناه جميعاً في وسائل الإعلام». 

وكانت هناك العديد من المطالبات باستقالة روبياليس كنتيجة لما فعله، ولكن ذكرت تقارير رياضية إخبارية إسبانية أن هذا على الأرجح لن يحدث، حيث يتوقع أن يحظى روبياليس بدعم الجمعية العمومية. 

ودعا الاتحاد الإسباني لكرة القدم لعقد جمعية عمومية طارئة «الجمعة»، وفَتَحَ تحقيقاً داخلياً في الواقعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا مونديال السيدات أستراليا نيوزيلندا الاتحاد الإسبانی الإسبانی للسیدات

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين إنه أوقف سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة ستة أشهر بعد انتهاكه لوائح الانضباط.

ويشغل مهاجم برشلونة السابق منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة  القدم منذ عام 2021، وسيمنع الآن من حضور جميع مباريات الرجال  والسيدات في مختلف الفئات العمرية.

وقال الفيفا في بيان "تم فرض العقوبة فيما يتعلق بمباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون، والتي  أقيمت في بوغوتا بكولومبيا، في 11 سبتمبر 2024".

ولم تكشف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا عن تفاصيل هذه  الوقائع. وجاء في البيان أن إيتو أدين "بالسلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف"، فضلا عن "سوء السلوك" الذي تورط فيه مسؤولون.

ويأتي الإيقاف في أعقاب غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة  القدم (كاف) على إيتو (43 عاما) قبل أقل من ثلاثة أشهر، نتيجة تحقيق في انتهاكات مزعومة لمعاييره المتعلقة بالأخلاق والنزاهة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية
  • المحكمة الإدارية بفاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال
  • فيفا يوقف إيتو لمدة 6 أشهر عن مباريات المنتخب الكاميروني
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن
  • رابطة الدوري الإسباني توافق على طلب برشلونة بشأن تشيزني
  • قضايا المرأة تقييم معسكر صيفي للسيدات والفتيات بمحافظة سوهاج