أعلنت القيادة العسكرية الروسية، إعفاء الجنرال سيرجي سوروفيكين، من منصبه كقائد لقوات الجوفضائية في الجيش الروسي، بعد ساعات من إعلان مسؤولون روس تحطم طائرة خاصة تقل حليفه، قائد مجموعة فاجنر، يفجيني بريجوجين، ومصرعه في الحال.

قائد فاجنر يلقى مصرعه شمال موسكو

ولقى قائد فاجنر، مصرعه في حادث تحطم طائرة شمال موسكو، إلى جانب مساعده الأيمن ديمتري أوتكين، وثمانية أشخاص آخرين.

وكانت الطائرة الخاصة المملوكة لبريجوجين، في رحلة من العاصمة الروسية موسكو إلى سان بطرسبرج، وعلى متنها سبعة ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم، عندما تحطمت في منطقة تفير، وتقول التقارير إنه تم انتشال جميع الجثث العشر.

قناة Grey Zone تؤكد مقتل قائد فاجنر

من جهتها، أفادت قناة «Grey Zone» المرتبطة بمجموعة فاجنر على تليجرام بوفاة «بطل روسيا بريجوجين» مشيرة إلى أنه «قُتل نتيجة أعمال قام بها خونة روسيا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاجنر مؤسس فاجنر قائد فاجنر روسيا قائد فاجنر

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباس

واصل الجيش الروسي تقدمه في شرق أوكرانيا، وأفادت تقارير بأنه استولى على قريتين أخريين في منطقة دونباس الصناعية المتنازع عليها.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في موسكو، السيطرة على قرية مارينيفكا ومدينة أوكرانيسك الصغيرة هذا الأسبوع.حرب روسيا وأوكرانياولم يرد أي تأكيد لذلك من قيادة الجيش الاوكراني في كييف، فيما أشار تقرير لهيئة الأركان العامة الأوكرانية صباح الجمعة، إلى أن مارينيفكا لا تزال في حالة قتال.
أخبار متعلقة ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلينتهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيلوبخصوص الوضع قرب مدينة أوكرانيسك، التي وصفها المراقبون العسكريون الأوكرانيون بأنها أصبحت تحت سيطرة روسيا منذ أيام، فإنه أصبح أكثر وضوحا.
وتقع كلتا المستوطنتين في منطقة دونيتسك على خط المواجهة بين المدن الأكبر بوكروفسك وكوراخوف وفوليدار، إذ حققت القوات الروسية في الأشهر الأخيرة مكاسب متزايدة تدريجيًا ولكنها مكلفة.سقوط المدينة المحاصرةوأشار تقرير قيادة الجيش الأوكراني الخميس، إلى عدد كبير نسبيًا من الهجمات الروسية بلغ 187 هجومًا، مع التركيز بشكل رئيسي على بوكروفسك.
وبات الوضع في فوليدار أكثر حرجًا، إذ توقع المدونون العسكريون سقوط المدينة المحاصرة تقريبًا في غضون بضعة أيام.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباس
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية
  • اسقاط طائرة استطلاعية حوثية شمال غربي لحج
  • رسميًا.. ميراليم بيانيتش ينتقل إلى سيسكا موسكو الروسي
  • الناتو يعلق حول تقارير عن برنامج الأسلحة الروسي في الصين
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو
  • الجيش الروسي يُحرر بلدة أوكراينسك
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو