صراحة نيوز:
2024-07-03@23:53:50 GMT

اقتصاد بريطانيا يسجل انكماشا في آب الماضي

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

اقتصاد بريطانيا يسجل انكماشا في آب الماضي

 

صراحة نيوز – شهد الاقتصاد البريطاني أكبر انكماش له في آب الماضي منذ مطلع العام 2021، عندما كانت بريطانيا في حالة إغلاق بسبب جائحة كوفيد، فيما بدأ يظهر تأثير ارتفاع أسعار الفائدة، وفقا لمؤشر مديري المشتريات المركب في المملكة المتحدة.

وهذا أول تباطؤ في النشاط في المملكة المتحدة منذ كانون الثاني 2022.

وأوضح التقرير تشهد الشركات انخفاضا في الطلبيات، وتعزو ذلك إلى إحجام عملائها عن الدخول في التزامات مالية في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة والتضييق المتزايد على دخل الأسر.

وكان الانخفاض في النشاط ملحوظا بشكل خاص في القطاع الصناعي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة مال وأعمال الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال الشباب والرياضة مال وأعمال الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1 % لتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين اليوم مدفوعة بزيادة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر بعدما أشارت بيانات أمريكية صدرت في الفترة الأخيرة إلى تباطؤ سوق العمل.
 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.2 % إلى 2357.06 دولار للأوقية بحلول الساعة 18:08 بتوقيت جرينتش. 

 

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 % مسجلة عند التسوية 2369.40 دولار للأوقية.
 

وزادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولى الأسبوع الماضي، كما ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف بنهاية يونيو بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.
 

وانخفض مؤشر لنشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى في أربع سنوات في يونيو مع تراجع حاد في الطلبيات مما قد يشير إلى فقدان الاقتصاد الزخم بنهاية الربع الثاني من العام.
 

وبعد صدور البيانات الأمريكية، انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
 

ووفقا لخدمة فيد ووتش من مجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون في السوق الآن بنسبة 68 % أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر وأن يخفضها مرة أخرى في ديسمبر.
 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الماضي الذي انعقد يومي 11 و12 يونيو أن مسؤولي المجلس أقروا في الاجتماع أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ وأن "ضغوط الأسعار تتضاءل"، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الاتجاه لخفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 246 ريالا
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل