رحب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بالأعضاء الجدد الذين جرت دعوتهم للحصول على العضوية الدائمة في مجموعة بريكس، وفي مقدمتهم مصر، اعتبارا من يناير 2024.

وقال «مودي» في كلمته ضمن فعاليات قمة بريكس، التي تنقلها قناة «القاهرة الإخبارية»، على الهواء: «في العيد الخامس عشر لمجموعة بريكس، اتخذنا القرار المهم بتوسيعها، دائما ناصرنا في الهند هذا الأمر وآمننا بأن إضافة أعضاء جدد لهذه المجموعة سيهدف إلى تقوية مجموعتنا كمجموعة ومنظمة وستعطي زخما جديدا لجهودنا المشتركة».

وأضاف: «انضمام أعضاء جدد سيسهم في تعزيز إيماننا وإيمان كثير من دول العالم بعالم متعدد الأطراف، ويسرنا أن فرق عملنا تمكنت من العمل معا للتوصل إلى اتفاق بشأن المبادئ والمعايير والتعليمات الضرورية للبدء في هذا التوسع، وبناء على ذلك، وافقنا على ضم مصر والأرجنتين والسعودية وإثيوبيا وإيران والإمارات، وأود أن أبعث بتهانينا الحارة لهذه الدول حكومة وشعبا ومع هذه الدول سنتمكن من ضخ زخم شديد وطاقة كبيرة في تعاوننا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند مصر بريكس عضوية مصر في بريكس

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان

المناطق_واس

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لدولة السيد شيغيرو إيشيبا رئيس وزراء اليابان، بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان.

وقال سمو ولي العهد:” بمناسبة انتخابكم رئيسًا للوزراء في اليابان يسرنا أن نبعث لدولتكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولشعب اليابان الصديق المزيد من التقدم والرقي، مشيدين بالعلاقات المتميزة التي تربط بين بلدينا الصديقين، والتي نحرص جميعًا على تنميتها في المجالات كافة”.

أخبار قد تهمك مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 2 أكتوبر 2024 - 9:22 مساءً «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي 2 أكتوبر 2024 - 8:46 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 9:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 8:44 مساءًنائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءًبناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءً3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:55 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية2 أكتوبر 2024 - 8:44 مساءًنائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني2 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءًبناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا2 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءً3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية2 أكتوبر 2024 - 7:55 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض2 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية مسرحية "يا سلام سلم" تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 مسرحية "يا سلام سلم" تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء اليابان الجديد
  • ولي العهد يهنئ السيد شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيسًا للوزراء في اليابان
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”