الكيزان يحكمون فعلياً والجيش يصرف الأعمال بالوكالة وسحب الجوازات الدبلوماسية من بعض عناصر قحت ومن حمدوك ماهو إلا تصفية حسابات وضرب عصفورين بحجر واحد ليشمل القرار آل دقلو لتكون الرسالة الربط بين تمرد الدعم السريع ووقوف قحت مع هذا التمرد وهذه هي المناظر

كثير من الناس يعتقدون أن اللجنة الأمنية التي تحكم وتتحكم في البلاد وفي الجيش هي وحدها الخلية الكيزانية في هذه المؤسسة العسكرية ولكن لو رجعنا للوراء ومنذ باكورة قيام نظام الإنقاذ لوجدنا أن القبول للكلية الحربية قد فارق الحيادية والاعتبارات الوطنية ودخلت عليه الايدلوجية الصارمة المتاسلمة وحتي القسم تم استبداله ليكون فيه الولاء للإنقاذ وليس للوطن .

.. ومنذ ذاك الوقت وبهذا التمكين المهين الذي أهمل الباقين غير المؤدلجين صارت الرتب من صغارها الي كبارها حكرا علي الجماعة الملتحية الغير مستحية من صيرورتهم إلي مليشيا تحت إمرة قيادة من خارج الاسوار يعطون الأوامر مع انهم ملكية وعلي ناس الكاكي السمع والطاعة وممنوع الشكية !!..
حسع لو قعدنا في الواطة وفكرنا في الأمر مليا ونحن نعرف أن وزارة الخارجية تغرد خارج السرب وتعرض خارج الحلبة سحب الجوازات الدبلوماسية من بعض عناصر قحت لزومو شنو وما هو جدواه وما هذه الأمور الانصرافية والبلد تخطت مرحلة الفشل فلا دولة ولا حكومة ولا شعب ولا قيادة طيب ونحن لسنا مهددين في وجودنا فحسب بل اين هو وجودنا وأرضنا محروقة خالية من سكانها وشعوب أخري خططوا لها لتدخل بيوتنا تنام مرتاحة ونحن في العراء دون ماوي أو كساء تلفحنا السموم والكتاحة !!..
تحاولون عبثا ياكيزان وانتم سبب كل البلاوي والمصائب وانتم من اشعل الحرب اللعينة العبثية ومعكم فصيلكم الشرعي الذي خرج من رحمكم المدعو الدعم السريع تحاولون أن تجرموا قحت علي أساس أنها يد واحدة مع الجنجويدي حميدتي لجندلة البرهان وطرده من المشهد بكامله من غير رجعة وانتم خوفكم علي برهان هو دموع تماسيح وأنتم تولولون كل هذه الولولة مثل الكلب الذي ينبح حفاظاً علي ذنبه !!..
قلنا ليكم مئة مرة إن قحت شعارها من قبل الثورة وأثناء الثورة ومازال : العسكر للثكنات والجنجويد ينحل!!..
كيف يجوز لقحت بعد هذا البيان الساطع أن تضع يدها في يد قاتل !!..
اسحبوا الجوازات الدبلوماسية من حبيبكم دقلو وأسرته وهذا شأن عائلي لايهمنا فهو زولكم لزم وخلافه معكم لا علاقة له بالوطن والحكم الرشيد ونرجو أن لا تقحموا قحت في اوهامكم وهلاويسكم !!..
وعلي العموم إن سحب الجوازات الدبلوماسية من بعض عناصر قحت لا بودي ولا بجيب وهو قرار بليد جاء في غير المواعيد والناس في شنو والحسانية في شنو !!..
وعن حمدوك الرجل الجنتلمان فهو دبلوماسي بحكم وظيفته وكثير من الدول يشرفها أن تمنحه بدل الجواز الواحد عشرة أما البروفيسور السفير نور الدين ساتي فالعساكر بكرهوك عشان مابشبهوك لانك تاج عز وفخار وبترفع راس بلدك مثل الغيث حيثما وقع نفع !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجئ بمصر .
ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الإياب بين بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا

تلقى نادي بيراميدز إخطارًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، بموعد وحكام مباراة بيراميدز أمام الجيش الرواندي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقرر أن تقام المباراة في التاسعة من مساء يوم السبت، الموافق 21 سبتمبر، وذلك على أرضية ستاد الدفاع الجوي، بعد التعادل ذهابا في كيجالي عاصمة رواندا بهدف لكل فريق اليوم.

ويدير المباراة طاقم حكام من دولة تشاد بقيادة الحكم محمد علاو، وبوجولا عيسى المساعد الأول، وموسى حافظ المساعد الثاني، وعبد الكريم عثمان الحكم الرابع.

ويراقب المباراة مأمون بشارة من السودان، ويراقب أداء الحكام مانويل كانيدو من أنجولا.

بيراميدز يفرض التعادل على الجيش الرواندي في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا

وفرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، التعادل مضيفه على الجيش الرواندي بهدف لكل فريق، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات دور ذهاب الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025.

وتقدم فريق الجيش الرواندي في المباراة أمام بيراميدز، وذلك عقب خطأ من محمد الشيبي ليضع الكرة بالخطأ في شباك السماوي وأحمد الشناوي، ويمنح أصحاب الأرض التقدم.

قبل أن يدرك المهاجم المميز فيستون ماييلي التعادل لصالح فريق بيراميدز أمام الجيش الرواندي في الدقيقة 83 من زمن شوط المباراة الثاني.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه
  • الدعم السريع يقصف مناطق شمال أم درمان.. والجيش يتأهب في الفاشر
  • تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي
  • موعد مباراة الإياب بين بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • وسط اعتراف دولي متزايد.. تحركات إقليمية لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع صنعاء
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • القرن الأفريقي.. أزمات وتحالفات وحروب بالوكالة