كشف موقع أمريكي عن فشل المحادثات التي تسيرها سلطنة عمان، بين مليشيا الحوثي والمملكة العربية السعودية، في تحقيق انفراجة نحو السلام في اليمن.

وأوضح موقع المونيتور الامريكي أن فشل المحادثات بسبب اشتراطات مليشيا الحوثي، بشأن عائدات النفط ومرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها.

وقال الموقع الأمريكي، في تقريره أن المحادثات التي تيسرها عمان بين الحوثيين والسعوديين قد فشلت في تحقيق انفراجه نحو السلام باليمن، مشيرًا إلى أن الكثير من المحللين يعتقدون بأن إنهاء حرب اليمن المتعددة الأوجه - وليس فقط مشاركة المملكة العربية السعودية فيها، سيتطلب إجراء محادثات سلام بين مختلف الفصائل اليمنية بما فيها المجلس الرئاسي، بحسب "يمن شباب".



وأشار مراقبون إلى أن فشل المحادثات تلك، يرجع جزئياً إلى مطالبة المتمردين الحوثيين استخدام عائدات النفط والغاز الحكومية لدفع الرواتب العامة في أراضيهم، وفق "المونيتور".

ونقل التقرير عن مصادر قولها إن ما يعرقل المحادثات أيضا هو إصرار الرياض على أن يتعامل معها الحوثيون كوسيط في الحرب اليمنية وليس طرفا فيها.

وقبل زار وفد عماني صنعاء، في جولة جديدة من المفاوضات التقى خلالها قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، وسط أنباء عن أجواء إيجابية للمشاورات.

اقرأ أيضاً دمج البنك المركزي في عدن مع بنك صنعاء.. خطوة جريئة يعلنها ‘‘المحافظ’’ ويؤكد: أغلقنا الحنفية انتكاسة جنونية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية نادي الاتحاد السعودي يغري ‘‘ليفربول’’ بأغلى صفقة في التاريخ لشراء محمد صلاح وفاة طفل غرقًا خلال السباحة بصنعاء أمريكا توجه دعوة مهمة لإيران بشأن اليمن.. وتطالب بتنفيذ التزام سابق مع السعودية درجات الحرارة في اليمن بحثًا عن ثقة السلالة الحوثية.. قيادي مؤتمري يهدد زملائه من قيادات حزب المؤتمر بصنعاء ويصفهم بالخيانة! فيديو لـ”عبدالملك الحوثي” يسخر من الجائعين والفقراء ويصف المطالبة بالرواتب بـ”قضايا تافهة” مقيم يمني بالسعودية مصدوم من سرعة حضور طائرة الإسعاف الجوي لإسعاف زميله الباكستاني بجدة ”فيديو” ميليشيا الحوثي توسع حملة مطاردة ”السراويل النسائية” إلى خارج صنعاء انهيار أقدم مبنى تاريخي حكومي في إب و تحميل المليشيا مسؤولية اهماله الإصلاح يدعو حزب المؤتمر لإعادة التلاحم الوطني لوأد مشاريع الكهنوت واستعادة الجمهورية والوحدة

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية

مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية

مقالات مشابهة

  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان
  • موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار