سيشل - العمانية

قدّم سعادة السفير سعود بن هلال الشيذاني اليوم، أوراق اعتماده إلى فخامة الرئيس ويفيل جون تشارلز رامكلوان رئيس جمهورية سيشل سفيرًا معتمدًا ومفوّضًا غير مقيم لدى جمهورية سيشل.

ونقل سعادة السفير لفخامة الرئيس تحيّاتِ حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- وتمنّيات جلالتِه لفخامتِه بدوام الصحة والعافية ولشعب سيشل الصديق مزيدًا من التقدم والازدهار.

من جانبه حمّل فخامة رئيس جمهورية سيشل سعادة السفير نقل تحيّاته وتقديره لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم وتمنّياته الطيبة للشعب العُماني معربًا فخامتُه عن أمله في توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

تم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي

 

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بالمقر الرئيسي للغرفة بمسقط، سعادة حسن بركاني رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار بالبيضاءـ سطات بالمملكة المغربية، والوفد التجاري المرافق له، حيث تم بحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كل من سلطنة عمان والمملكة المغربية.

وأكد سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس أن بيئة الأعمال في سلطنة عمان محفزة وجاذبة للاستثمار الأجنبي، وذلك من خلال عدد من العوامل، أولها التشريعات المنظمة والحامية للاستثمارات وكذلك البيئة التنافسية وأيضا البنية الأساسية الحديثة من طرق وموانئ تعظم من دور الموقع الاستراتيجي لسلطنة عمان الواصل بين الاقتصادات الكبرى والناشئة.

وبين سعادته أن التعاون بين القطاع الخاص في كل من سلطنة عمان والمملكة المغربية لابد وأن يأخذ طابع التكامل القائم على تمكين القطاع الخاص من دوره في دعم الجهود التنموية للبلدين، خاصة مع ما تحققه سلطنة عمان من تقدم في التصنيفات الائتمانية، حيث بلغت سلطنة عمان مرحلة الجدارة الاستثمارية ورفعت وكالة "ستاندرد أند بورز" التصنيف الائتماني لسلطنة عمان من (+BB) إلى (BBB-) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وأيضا التقدم في مؤشرات سهولة الأعمال والابتكار وغيرها وكذلك ما أظهره الاقتصاد المغربي من مرونة وقدرة على الصمود أمام التحديات الذي انعكس إيجابا على تسارع وتيرة النمو.

وتم خلال المقابلة تقديم عرض مرئي حول فرص الاستثمار في سلطنة عمان تناول القطاعات الواعدة المعول عليها في تحقيق التنويع الاقتصادي وكذلك الرص في المناطق الاقتصادية الخاصة والحرة.

مقالات مشابهة

  • جورج عازر يقدم أوراق اعتماده سفيراً لمصر لدى توفالو
  • سفير مصر الجديد يقدم صورة أوراق اعتماده لنائب وزير خارجية جواتيمالا
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • عمار بن حميد يستقبل سفير فنزويلا
  • "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • الرئيس الإيراني يصل الدوحة لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية
  • الخارجية الإماراتية تتسلم أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد