قال أحمد سعد الدين، الناقد الفني، إن الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، أُقيمت العام الماضي في قاعة المؤتمرات بالمنارة، ولكن هذا العام يشهد دورة استثنائية، إذ نحتفل بمرور 60 عاما على إذاعة أول عمل درامي مصري، وتزامن هذا الحدث مع إقامة مهرجان العلمين الجديدة، لذلك تم عمل الاحتفال بالمدينة هناك، مؤكدا: «اليوم يعتبر عروس الدراما المصرية».

نسخة مهرجان الدراما بالعلمين 

وأضاف «سعد الدين»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، من تقديم يارا مجدي عبر فضائية إكسترا نيوز، أن «مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية هذا العام استثنائي، ويرجع ذلك لعدة أمور، ليس فقط لإقامته في العلمين بل أيضا بسبب إتاحة فرصة لاستفتاء الجمهور، فضلا عن مشاركة عدد ضخم للغاية من الفنانين، وعرض من 50 إلى 60 مسلسلا دراميا طوال هذا العام وليس الموسم الرمضاني لعام 2023 فقط».

ضيوف مهرجان الدراما بالعلمين 

وتابع: «الدراما المصرية تعد الأساسية والأولى والأقدم على مستوى الوطن العربي، لذلك يضم مهرجان القاهرة للدراما ضيوفا من مصر وخارجها وضيوف من الدول  العربية»، مشيرا إلى أن الدكتور يحيى الفخراني، يترأس مهرجان الدراما ويحرص على وجود أكبر عددا من النجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان الدراما العلمين الجديدة مهرجان العلمين مهرجان القاهرة للدراما

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت رنا مدحت، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إنَّ المختلف هذا العام في مهرجان العلمين هو ما أعلن عنه في مؤتمر صحفي منذ أيام من تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة، بجانب تنظيم أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية والاهتمام بالتراث والطفل والفعاليات ستبدأ يوم 11 يوليو وتنتهي 30 أغسطس، ومتوقع عدد كبير من الحفلات لعدد من أبرز نجوم الوطن العربي، ومنهما محمد منير وعمرو دياب.

وتابعت “مدحت”، في تغطية حية للقناة من مدينة العلمين الجديدة: «نحن بالمدينة، نشعر بالفخر والسعادة والامتنان والتقدير للدولة المصرية وقيادتها السياسية، وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذا المجهود العظيم في التشييد والبناء والعمران والذي يرمز لإرادة المصريين وقدرتهم على التغيير دوماً».

وأكدت مراسلة إكسترا نيوز، أن المدينة وجهة للترويج للسياحة المصرية وتعريف دولي لما قام به الرئيس السيسي من إنجازات وتطوير كبير للغاية وجهد في مدينة العلمين الجديدة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز على ساحل المتوسط بجانب الطقس الخلاب طوال العام، فهي مدينة نابضة بالحياة.


 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر استعدادات مهرجان العلمين.. 8 أسابيع بهجة وتشويق
  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تجمع بين الترفيه والثقافة
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب لكل أفراد الأسرة والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • لسكان القاهرة الكبرى.. أسعار وأماكن المواصلات إلى مهرجان العلمين