متابعة بتجــرد: يحتفي مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بنجم أفلام الأكشن، الأمريكي سيلفستر ستالون (77 عاماً)، في الدورة 48 للمهرجان المقرر انعقاد فعالياته في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر (أيلول) المقبل.

ومن المقرر أن يلقي أشهر ممثلي الأكشن في العالم كلمة رئيسية في المهرجان، عن مسيرته السينمائية التي امتدت على مدار 53 عاماً، وكأحد نجوم هوليوود، ضمن برنامج “In Conversation With”.

وتتزامن مناقشة سيلفستر خطاباً حول مشواره في صناعة السينما، مع عرض الفيلم الوثائقي”ماكر” (Sly)، الذي يستعرض مسيرته المهنية، وهو من إنتاج منصة نتفليكس، وإخراج توم زيمني.

ويعد سيلفستر واحداً ممن عملوا بكافة مجالات السينما فهو كاتب ومخرج وممثل ومنتج، وقد اشتهر بتقديم العديد من الأفلام السينمائية، التي حققت شهرة عالمية مثل “Rocky عام 1976،و “The Expendables” عام 2010، و”Demolition Man” عام 1993، و”Cliffhanger” عام 1993، و “Cop Land” عام 1997، وأحدث ظهور له في في مسلسل الجريمة الأمريكي “ملك تولسا- Tusla king” في 2022.

وتشهد هذه الفترة عودة سيلفستر ستالون لتقديم عمل فني جديد على شاشة التلفزيون، والذي يجسد من خلاله دور البطولة في برنامج الواقع العائلي والذي يأتي بعنوان “عائلة ستالون – The Family Stallone”، والذي يروي من خلاله قصة حياته العائلية، حيث تم عرض ثماني حلقات من البرنامج وقد تم تجديد التعاقد مع ستالون لتقديم موسم ثان.

في سياق آخر، يُفتتح المهرجان بفيلم “الصبي ومالك الحزين” (The Boy and the Heron) لأسطورة الرسوم المتحركة الياباني هاياو ميازاكي، للاحتفاء به، إذ يعد أحد أعظم مخرجي الرسوم المتحركة في اليابان، الذي أكسبته الحكايات المسلية والشخصيات الجذابة والرسوم المتحركة المذهلة في أفلامه شهرة دولية بين النقاد.

كما يشهد المهرجان حضوراً مميزاً للسينما السعودية، من خلال عرض 3 أفلام سعودية، وهي فيلم “هجان”، أحدث إنتاجات مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، محمد الزهراني، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي، إخراج أبوبكر شوقي، وإنتاج محمد حفظي، وماجد زهير سمان، ورولا ناصر.

بالإضافة إلى الفيلم السعودي “مندوب الليل”، إخراج علي الكلثمي، الذي نشر الملصق الدعائي للفيلم عبر حسابه على إنستغرام، معلقاً: “العرض العالمي الأول لفيلم مندوب الليل في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، على بركة الله”.

والفيلم الثالث هو “ناقة” للمخرج مشعل الجاسر وهو من بطولة أضوى بدر ويزيد المجيول، ومن كتابة وإخراج مشعل الجاسر، وإنتاج معتز الجفري، وتشارك في إنتاجه استوديو “تلفاز 11”.

main 2023-08-24 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

السوداني يختتم زيارته لنيويورك بلقاء غوتيريش الذي أثنى على إنهاء عمل “يونامي” بالعراق

شبكة انباء العراق ..

انهى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، زيارته الى نيويورك بلقاء الأمين العام للأمم المتحدة “أنتونيو غوتيريش”.

وكان السوداني قد اختتم مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79، مغادرا الولايات المتحدة الامريكية متوجها الى العراق فجر اليوم الجمعة بتوقيت بغداد.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسوداني، أن اللقاء الذي جمع الاخير مع غوتيريش شهد استعراض مجمل ملفات التعاون البناء بين العراق والأمم المتحدة، وقضايا العمل المشترك، وكذلك بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط واستمرار العدوان على لبنان وفلسطين، وما يشكله من تهديد كبير للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأعرب السوداني عن تقديره للمواقف المبدئية التي أبداها الأمين العام للأمم المتحدة إزاء قضية “العدوان” على غزّة، وإدانة “الجرائم” ضد الإنسانية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وكذلك الاعتداءات التي تُمارس على لبنان، واصفاً هذه المواقف بأنها تحترم الأسس التي بنيت عليها المنظمة الدولية.

وجدد شكر العراق للتعاون والدعم الذي دأبت عليه وكالات الأمم المتحدة من أجل ترسيخ الاستقرار في العراق، وإسناد العراقيين في مواجهة داعش، وتعزيز الانتصار الذي تحقق بفضل تلاحم الشعب العراقي، ومساعدة الأصدقاء والمجتمع الدولي.

ووفقا للبيان فقد قدّم رئيس مجلس الوزراء الى الأمين العام للمنظمة الدولية دعوة لزيارة العراق، والمشاركة في أعمال القمّة العربية التي ستستضيفها بغداد في أيار من عام 2025.

من جانبه، أثنى غوتيريش على العلاقات بين العراق والأمم المتحدة، واصفاً إياها بأنها علاقات مثالية وممتازة، وأن الأمم المتحدة تهتم بترسيخ الازدهار والتقدم، وتحقيق التنمية المستدامة للشعب العراقي.

كما أعرب عن امتنانه للنقاشات البناءة المشتركة التي أفضت الى إنهاء عمل بعثة (اليونامي) في العراق، وفتح آفاق التعاون في مجالات عدّة مع الوكالات الأممية المختصة، ومن أهمها دعم العراق في مواجهة تحديات التغير المناخي، وباقي التحديات الاقتصادية وبرامج التطوير الاجتماعي والخدمي التي قطع العراق فيها شوطاً مهماً.

user

مقالات مشابهة

  • العاملون في مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة: لم نصرف مستحقاتنا منذ 9 أشهر
  • “مش محتاج ألماظ”.. أحمد سعد في مرمى الانتقاد مجدداً
  • السوداني يختتم زيارته لنيويورك بلقاء غوتيريش الذي أثنى على إنهاء عمل “يونامي” بالعراق
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة بمهرجان طرابلس للأفلام
  • صحيفة إسرائيلية تحذر: الهجوم البري على لبنان سيكون “فخ الموت” الذي أعده حزب الله
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • مهرجان “مترو دبي للموسيقى” ينشر البهجة بين مستخدمي مترو دبي
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة لميشيل ونويل كسرواني بمهرجان طرابلس للأفلام
  • «يرقة» يحصل على جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • الفيلم اللبناني "يرقة" يحصد جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام