موقع 24:
2024-10-03@14:00:40 GMT

حاكم رأس الخيمة يحضر حفل استقبال قمة مجموعة "بريكس"

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

حاكم رأس الخيمة يحضر حفل استقبال قمة مجموعة 'بريكس'

‍‍‍‍‍‍

حضر عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، مساء أمس الأربعاء، حفل الاستقبال الذي أقامه رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، بمناسبة استضافة بلاده قمة مجموعة "بريكس" الخامسة عشرة، التي تقام في جوهانسبرغ خلال الفترة من 22 حتى 24 أغسطس (آب) الجاري.

ونقل حاكم رأس الخيمة، خلال لقائه مع عدد من قادة الدول، ورؤساء الحكومات المشاركين في القمة، تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته للقمة بالتوفيق والنجاح في تحقيق أهدافها التنموية والاقتصادية، وتعزيز التعاون الدولي المشترك لتحقيق الازدهار والاستقرار والسلام في العالم.


كما تبادل الشيخ سعود بن صقر القاسمي مع رؤساء الدول، الحديث حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث معهم تعزيز علاقات التعاون الثنائي التي تربط دولة الإمارات بدولهم في مختلف المجالات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات مجموعة بريكس بريكس

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”

 

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، في فعاليات منتدى مجموعة بريكس للمدن الخضراء، والذي يُعد جزءًا من منتدى المستقبل لمجموعة بريكس 2024، الذي استضافته روسيا مؤخرا.

وجمع المنتدى نخبة من قادة المدن، الخبراء، العلماء، ورواد الأعمال، لتعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية بين دول المجموعة، بهدف تشكيل مستقبل مستدام للبيئات الحضرية، ودعم دمج الابتكارات الخضراء في حياة المدن الكبرى فيما تناول سبل مواجهة التحديات البيئية الملحة من خلال تبادل أحدث التقنيات البيئية المتطورة، والخبرات، وأفضل الممارسات، إلى جانب وضع استراتيجيات مشتركة للتنمية المستدامة بالتعاون مع دول مجموعة بريكس.

وتضمنت مشاركة وزارة الطاقة والبنية التحتية جلسات حوارية حول استخدام التقنيات المبتكرة لتحسين الوضع البيئي للمدن، حيث قدمت المهندسة نسيبة المرزوقي، مدير إدارة الدراسات والبحوث والتطوير والرئيس التنفيذي للابتكار، عرضاً لمشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في دولة الإمارات ، الذي يهدف إلى تعزيز الاستدامة وجودة الحياة في المدن الإماراتية. كما شاركت في مناقشات حول “توحيد الجهود للتغيير البيئي في المدن”، حيث طرحت استراتيجيات التعاون المقترحة لتعزيز التكامل بين المدن لتحقيق الأهداف البيئية والحضرية المشتركة.

كما شاركت المهندسة مريم الريسي، رئيس قسم التخطيط الحضري في الجلسات الحوارية والعصف الذهني لمحوري “البنية التحتية الخضراء” و”النقل الأخضر” في مدن مجموعة بريكس، حيث تم عرض مبادرات وخطط تطوير البنية التحتية الخضراء والفوائد الاقتصادية والبيئية التي توفرها بالإضافة إلى التوجه نحو وسائل النقل المستدامة، وإمكانية إتاحتها للجميع، مما يدعم التحول نحو مستقبل مستدام في المدن الإماراتية.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة 4 ديسمبر
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”