اتكلم هنسمعك.. أعلنت المبادرة الرئاسية “حياة كريمة"، عن تدشين مبادرة جديدة تسمي «اتكلم هنسمعك»، وهي أولى مبادرات المؤسسة لدعم الصحة النفسية للأهالي. 

بالأرقام.. طلبات تنتظر الموافقة المبدئية في مبادرة إحلال السيارات "الملاكي- التاكسي- الميكروباص" انطلاق النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء في شهر ديسمبر المقبل الإسكندرية تناقش مع الأكاديمية العربية للعلوم تدشين مبادرة لإقامة مسابقة بين الشواطئ

وذكرت المبادرة خلال صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن المبادرة الجديدة تهتم بتعزيز ثقافة الصحة النفسية، ونشر الوعي بين المستفيدين من مشروعات «حياة كريمة».

الكشف على 145 مواطن ضمن «اتكلم هنسمعك» 

وتأتي المبادرة الجديدة استكمالا لسلسلة الخدمات التي تقدمها ومنها مبادرة «أنت الحياة» في قرية برنشت في محافظة الجيزة، والتي شملت ندوات توعوية يتم تتناول بعض الموضوعات كالتوعية بالصحة النفسية وكيفية التعامل معها، اضافة الى الإرشاد النفسي والأسري، بجانب الاضطرابات التي من الممكن أن تصيب الأطفال وتحتاج إلى تدخل سريع في سن مبكر، ومنها :- 

- إضطراب التوحد.

- اضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه.

- المشكلات اللغوية الناتجة إما بسبب إعاقة أو بسبب مشكلات نفسية عند الطفل.

تطوير أنشطة الجانب النفسي

وجاء إطلاق المؤسسة لمبادرة «اتكلم هنسمعك»، والتي تهدف لتقديم الدعم النفسي للأهالي الأكثر احتياجا، وذلك انطلاقا من إيمان المبادرة الرئاسية بحق تلك الفئة من المجتمع في الحصول على صحة جسدية ونفسية سليمة بغض النظر عن الحالة الاجتماعية. 

وتستهدف المبادرة فئات الأطفال، الشباب، وذوي الهمم، وتمكنت حتى الآن من استقبال 145 مواطن والعمل على تشخيص حالتهم ومشكالتهم، وكذلك تحويلهم لتلق الدعم المناسب، وفقا كل حالة على حدى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة دعم الصحة النفسية الأهالى

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»

أكد النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن مبادرة «حياة كريمة» تعد مثالاً واضحاً على قوة الإرادة السياسية المصرية وقدرتها على تنفيذ المشروعات الكبرى، موضحًا أن الشعب بمختلف فئاته، بما في ذلك الشباب والمرأة، يلتف حول المبادرة ويدعمها بقوة، ما يعكس حجم المساندة الشعبية للقيادة السياسية، والمبادرة الرئاسية التي تحولت إلى مشروع قومي.

توفير الدعم المالي

وأشار الجبلاوي، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الدولة المصرية نجحت في تجاوز العديد من الأزمات، بما في ذلك أزمة كورونا، وذلك بفضل إرادتها في توفير الدعم المالي اللازم لاستكمال المراحل الثلاث للمبادرة، مؤكدًا أن تطوير قرى الريف المصري في مختلف المحافظات يمثل دليلاً على القوة الشاملة للدولة، ومدى القدرة على النجاح وتحقيق الأهداف.

المشروعات التنموية

وأوضح عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب أن الإرادة القومية والمساندة الشعبية لعبت دوراً محورياً في تحقيق نجاح المبادرة، التي أسفرت عن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في قرى الريف المصري التي بلغت 4500 قرية تستهدفها المبادرة، ما يعزز من قدرة الدولة على مواجهة التحديات وتقديم الخدمات الضرورية لأكثر الفئات احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة