تحدثت الإعلامية سارة سراج، مراسلة قناة إكسترا نيوز، عن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة اليوم وأبرز الأنشطة التي نشهدها الليلة، مؤكدة تزايد الإقبال الجماهيري اليوم على مدينة العلمين الجديدة، مشيرة إلى الانتهاء من الاستعدادت والتجهيزات الخاصة بمهرجان الدراما المقرر انطلاقه الليلة بمنطقة النورث سكوير في مدنية العلمين الجديدة.

تجهيزات على أعلى مستوى لمهرجان الدراما

وأضاف «سراج»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة لبرنامج «هذا الصباح»، تقديم يارا مجدي عبر فضائية إكسترا نيوز: «التجهيز لمهرجان الدراما يجرى على أعلى مستوى، فالريد كاربت تمتد من أول مدخل النورث سكوير حتى الشاطئ والمسرح أصبح على أتم الاستعداد للمهرجان، يأتي ذلك علاوة استعدادات الإضاءة والموسيقى التصويرية، فالمهرجان يستقبل الليلة كل المخرجين والمعدين والفنانين وغيرهم من الفئات المسئولة عن صناعة الدراما المصرية».

انطلاق مهرجان القاهرة للدراما

ونشهد اليوم انطلاقا مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية الاستثنائية، ليس فقط لإقامتها في العلمين بل أيضا بسبب إتاحة فرصة لاستفتاء الجمهور، والاحتفال بمرور 60 عاما على إذاعة أول عمل إذاعي درامي مصري.

وسيكون للجمهور الحق في اختيار أفضل فنان دور أول ودور ثاني، فضلا عن أفضل ممثل صاعد وغيرها من الجوائز، والتكريم سيكون على مجمل الأعمال الدرامية الموجودة طوال العام وليس شهر رمضان فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان القاهرة للدراما الدراما العلمين الجديدة مهرجان العلمين العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40

تبدأ فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، في نسخته الـ 40 اليوم الثلاثاء، والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وتحمل اسم النجمة نيللي، ويرأسها الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس رابطة الكتاب والنقاد السينمائيين.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

ويقام حفل الافتتاح بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساء، ويشهد الحفل حضور كل من وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو واللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، ونخبة من نجوم الفن.

مهرجان الاسكندرية السينمائي

وسيكرم رئيس المهرجان الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، ومن المقرر أن تعلن مذيعة الحفل الإعلامية غادة شاهين مفاجأة افتتاح المهرجان على المسرح.

ويكرم المهرجان خلال الحفل الفنانة الكبيرة نيللي التي تحمل اسمها الدورة الـ 40، والفنانة منة شلبي، والفنان لطفي لبيب، والناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، أما النجوم الأجانب فسيتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني، والفرنسية آن باريو، و الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني، كما يعرض خلال الحفل فيلم الافتتاح السوري يومين، بطولة دريد لحام وإخراج باسل الخطيب ومدته 90 دقيقة.

اقرأ أيضاًالفنان جمال سليمان يقدم ماستر كلاس للتمثيل بمهرجان الاسكندرية السينمائي

مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية يعلن عن خامس ورشه بعنوان الارتجال ضمن فعاليته في دورته الـ 5

أوبرا الاسكندرية تشهد التجهيزات النهائية لانطلاق فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • «إكسترا نيوز»: سيارات اللحوم المتنقلة تشهد إقبالا في القاهرة
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم البلدية والمستوردة بأسعار تنافسية
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار أقل من الأسواق الخارجية
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • إكسترا نيوز: منافذ «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفّضة وبأعلى جودة