توفي العريف عبد الرحيم عامر من فوج الحدود البري الثالث المتمركز على الحدود الشرقية في البقاع الغربي.

وفي المعلومات المتداولة في قريته الصويري أنه وأثناء نوبة الحرس التي يقوم بها سقط منه هاتفه أرضًا فانحنى ليلتقطه فضغط على زناد السلاح عن طريق الخطأ فانطلقت رصاصة لتستقر في صدره ما ادى لوفاته، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".



المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

النيابة الإدارية تختتم دورة المسؤولية عن الخطأ الطبي

اختتم مركز التدريب القضائي تحت رعاية  المستشار عبدالراضي صِدِّيق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبرئاسة المستشار/ أيمن نبيل، اليوم الأربعاء الموافق ٣١ / ٧ / ٢٠٢٤، ورشة العمل المتخصصة الأولى حول "الأطر القانونية والتنظيمية الحاكمة لقطاعات الصحة، والمسؤولية عن الخطأ الطبي"، والتي جرى عقدها بمقر مركز التدريب القضائي بمجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة خلال يومي ٣٠، ٣١ يوليو الجاري بمشاركة "١٦" عضوًا من أعضاء النيابات الإدارية المختصة بالتحقيق في هذا المجال بمحافظة القاهرة.

وقد استهلت فعاليات الختام بكلمة المستشار/ أيمن نبيل – مدير مركز التدريب القضائي، والتي نقل فيها تحيات معالي المستشار/ عبدالراضي صِدِّيق – رئيس الهيئة للسادة الأعضاء المشاركين، وحَث سيادته لهم على ضرورة الاطلاع المستمر علي أحدث المستجدات في القوانين واللوائح والتعليمات، والحرص على حضور الدورات التدريبية المختلفة بُغية صقل خبراتهم ودعم قدراتهم في نوعية القضايا التي يختصون بتحقيقها والتصرف فيها؛ بما يحقق العدالة الناجزة.

كما أعرب عن حرص مركز التدريب القضائي على تنظيم ورشة متخصصة في القضايا والمخالفات الخاصة بالقطاع الصحي للسادة الأعضاء المختصين بالتحقيق في هذا المجال بهدف الوقوف على أهم الإشكاليات التي قد تواجههم أثناء مباشرة التحقيقات والتصرف فيها، ولتحديث معلوماتهم بشأن تحديد المسئوليات التأديبية في جرائم الخطأ الطبي، وتحديد الأطر القانونية المنظمة لتأديب العاملين بالقطاعات الصحية.

وقد شمل برنامج ورشة العمل عددًا من المحاضرات جرى إلقاءها على يد نخبة متميزة من السادة المستشارين المحاضرين، جاءت كالتالي وفقًا للترتيب الزمني:

- "أهم الإشكاليات والمآخذ القضائية في التحقيق والتصرف في قضايا القطاع الصحي" والتي تفضل بإلقائها السيد المستشار/ مصطفى فوزي – نائب رئيس الهيئة ومدير النيابة الإدارية للصحة - القسم الثالث.

- "أهم القطاعات الصحية والأطر القانونية المنظمة لتأديب العاملين فيها"، والتي تفضل بإلقائها السيد المستشار/ ريمون ماهر رزق الله – الوكيل العام الأول ونائب المدير بالنيابة الإدارية للصحة القسم الأول.

- "تحديد المسؤوليات التأديبية في جرائم الخطأ الطبي-أمثلة تطبيقية"، والتي تفضل بإلقائها السيد المستشار الدكتور/  أيمن فخر الدين شريف – العضو الفني بمركز التدريب القضائي.

- "الإشكاليات العملية في إعلان المخالفين مع تطبيق عملي في تحديد المسؤولية التأديبية للمكلفين بالقطاعات الصحية"، والتي تفضل بإلقائها السيد المستشار/ رضا عبدالكريم عبدالغفار – نائب رئيس الهيئة ومدير النيابة الإدارية للصحة - القسم الأول.

وفي ختام الفعَّاليات تم تسليم السادة المتدربين شهادات إجتياز الدورة.
 

مقالات مشابهة

  • ملتقى التأثير المدني في عيد الجيش: لبنان يتشبث بالجيش عنوانا للسيادة والوحدة
  • النيابة الإدارية تختتم دورة المسؤولية عن الخطأ الطبي
  • آخر ظهور لإسماعيل هنية في طهران
  • مدبولي: الحكومة ليست منزهة عن الخطأ أو التقصير
  • وفاة أحد المواطنين في سجن النيابة العامة بمحافظة إب 
  • وفاة مواطن في سجن النيابة العامة في محافظة إب
  • القومي للمرأة ينعى أول سيدة ضابط بالجيش المصري
  • مقتل شاب أثناء محاولته عبور الحدود اليمنية السعودية
  • تأجيل محاكمة مضيفة طيران بتهمة قتل ابنتها لجلسة 27 أغسطس
  • وفاة طفل شمال قطاع غزة بسبب المجاعة والجفاف