قال الكاتب الصحفى خالد البلشي نقيب الصحفيين، أجدّد دعمي لإضراب الزملاء الصحفيين في بي بي سي القاهرة في اليوم الرابع لإضرابهم الثالث عن العمل في مواجهة انتهاك حقوقهم والسياسات التمييزية التي تنتهجها الادارة ضدهم .

وأضاف "البلشي" فى منشور له على صفحته الخاصة على الفيسبوك ، كما أجدد دعوتي لكل ضيوف بي بي سي لإعلان دعمهم لاضراب الزملاء في بداية أي مداخلة خلال برامجها المختلفة في مواجهة محاولات التعتيم على الاضراب من جانب بي بي سي.

والتي ظهرت بوضوح في الخبر المنحاز وغير المهني الذي تم نشره أمس كأول إشارة للإضراب بعد شهرين من بداية الإضراب الأول ورابع أيام الإضراب الحالي، وهو الخبر الذي جاء تعبيرًا عن وجهة نظر الإدارة وحدها، في انحياز كامل لطرف وحيد، بينما تم تغييب رؤية الزملاء عن عمد، ولكن يبقى أن نشره يأتي بمثابة اول إعلان علني من جانب بي بي سي عن الإضراب.

وإليكم آخر مستجدات الإضراب والتي أنقلها لكم على صفحتي لأن سياسات المؤسسة تمنع الصحفيين والعاملين فيها من الحديث عن الأمور الداخلية وكذلك تحول بينهم وبين استقبال متضامنين بخلاف النقابة.

أمس وأمام إصرار إدارة بي بي سي على مواصلة التعنت وتجاهل التفاعل مع مطالب الزملاء، أرسلت نقابة الصحفيين وبناء على مطالبة الزملاء مخاطبة جديدة لمكتب القاهرة ومكتب العمل تخطرهم بتصعيد إضرابهم وتجديده لعشرة أيام أخرى تبدأ من 1 سبتمبر.قرر الزملاء تقديم شكوى قانونية لمكتب العمل ضد الاجراء التعسفي الذي أتخذته الإدارة بخصم أيام الاضراب الثاني من الرواتب في مخالفة صريحة لنص قانون العمل والذي نص بوضوح أن الخصم يكون في البداية من رصيد الاجازات أولا قبل الخصم من الراوتب 
وهو النص الذي تطلب نقابة الصحفيين بمراجعته في قانون العمل باعتباره أحد القيود المفروضة على العاملين في المطالبة بحقوقهم.يدرس الزملاء عقد مؤتمر صحفي بداية الأسبوع القادم لإعلان تطورات وضعهم وموقف الإدارة من مطالبهم، على أن يتم الإعلان عن موعد المؤتمر.مازالت محاولات إدارة بي بي تتواصل للضغط على الزملاء ومنها الاستعانة بمتعاونين من الخارج لتنفيذ مهامهم أو تكليف المكاتب الخارجية بها أو شق صف الزملاء وهي المحاولات التي لم تنجح فلازال الفريق باكمله متماسك باستثناء محدود جدا يفضل الزملاء عدم الإعلان عنه احتراما للرأي الآخر والحق في الاختيار.

ويبقى أن رسالة الزملاء ورسالة النقابة أيضا أن الاضراب هو دفاع عن الحق في التعبير والتنوع والذي تأتي السياسات التمييزية للمؤسسة لتنال منه. ويؤكد الزملاء دعوتهم للمؤسسة للالتزام بالقيم المعلنة لها في اطار حرصهم وحرص النقابة على تنوع وتعدد الاصوات في المجتمع بما يصب في مصلحة القراء وحرية الصحافة والصحفيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بی بی سی

إقرأ أيضاً:

وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم

وظائف نقابة المهندسين 2024 من الأمور التي تهم كثير من المهندسين الذين يبحثون عن وظائف سواء من الخريجين أوأصحاب الخبرات، حيث تعلن النقابة العامة للمهندسين كل فترة عن مجموعة من الوظائف وفرص العمل الشاغرة، وفقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ولائحته التنفيذية، ويستعرض الوطن في السطور التالية شروط مجموعة من الوظائف التي تم الإعلان عنها.

وظائف نقابة المهندسين 2024

وأعلنت النقابة العامة عن عدد من الفرص والوظائف الشاغرة ضمن وظائف نقابة المهندسين 2024 منها:

 - مدير إداري متفرغ لمصيف النقابة بالمعمورة، مقيما بالإسكندرية.

- مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة: يتطلب هذا المنصب قيادة عمليات المراجعة الداخلية والامتثال لأعلى معايير الحوكمة.

- نائب مدير عام الإدارة المالية: يتطلب المساهمة في الإشراف على العمليات المالية وضمان تطبيق نظم المحاسبة بدقة وكفاءة.

- طبيب مشرف عام مساعد بإدارة الرعاية الصحية: للعمل على الإشراف على خدمات الرعاية الصحية والتأكد من جودتها.

وتأتي شروط الحصول على وظيفة ضمن وظائف نقابة المهندسين 2024:

- الحصول على مؤهل عالي مناسب للوظيفة المتقدم اليها.

- أن يكون من ذوي الخبرات في العمل بقطاع ادارة المنشآت السياحية والمصيفية.

- ألا يقل السن عن 40 عاما عند تاريخ التقدم للوظيفة.

- أن لا يكون من ضمن العاملين الحاليين او السابقين بالنقابة العامة او النقابات الفرعية او النوادي التابعة لها.

مستندات وظائف نقابة المهندسين 2024

وأوضحت النقابة المستندات المطلوبة للتقديم في وظائف نقابة المهندسين 2024 حيث يتم تقديد الطلبات مباشرة إلى إدارة الموارد البشرية بالنقابة العامة خلال 15 يوما من تاريخ الإعلان، ويشمل التقديم مجموعة من المستندات منها:

- السيرة الذاتية

- صورة من المؤهل الدراسي.

- صورة الرقم القومي.

- موقف التجنيد

- صورة شخصية حديثة.

- فيش جنائي حديث.

- شهادة تحليل المخدرات.

مقالات مشابهة

  • الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • الصحفيين: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • تحت شعار «سياحة وسلام» وتماشيًا مع احتفال اليوم العالمي للسياحة.. نقابة السياحيين تنظم احتفالها الرابع
  • الجبو: لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام
  • استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين
  • الحوثيون يفرجون عن صحفي بعد أيام من اختطافه على خلفية احتفالاته بثورة26 سبتمبر