رؤيا الأخباري:
2024-07-11@17:31:22 GMT

شهيدان في انفجار عرضي في غزة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

شهيدان في انفجار عرضي في غزة

انفجارا دوى في موقع التل التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس

استشهد فلسطينيان، الخميس إثر انفجار عرضي وقع داخل أحد مواقع المقاومة الفلسطينية، وسط قطاع غزة، وفق مراسل "رؤيا"..

وقال مراسلنا في الأراضي الفلسطينية إن انفجارا دوى في موقع التل التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بدير البلح، تبعه أصوات لسيارات الإسعاف.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين غزة حماس انفجار

إقرأ أيضاً:

خاكبو.. «النجومية» بعد «الخيبة»!


دورتموند (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أشهر 5 مباريات بين إنجلترا وهولندا علم النفس يدرس «ركلات ترجيح» إنجلترا ! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لم يرَ الجمهور الإنجليزي أفضل ما لدى الجناح الهولندي كودي خاكبو مع ليفربول في الدوري، لكنّ هدّاف منتخب بلاده في كأس أوروبا 2024 هو الخطر الأكبر على «الأسود الثلاثة» في المواجهة التي تجمعهما الأربعاء في نصف النهائي.
تجاوز خاكبو خيبة أملٍ مع ليفربول الذي ودّع مدربه الأسطوري الألماني يورجن كلوب وخرج بلقبٍ محليٍّ واحد، لكنّ نجم الجناح الهولندي لمع على المسرح الأكبر في البطولة القاريّة الأكبر في أوروبا.
انتقال ابن الـ 25 عاماً إلى ليفربول جاء بعد تسجيله ثلاثة أهداف في خمس مباريات، ضمن كأس العالم 2022، حيث وصل مع منتخب بلاده إلى ربع النهائي، وخرج على يد الأرجنتين حاملة اللقب بركلات الترجيح.
منذ انتقاله من آيندهوفن، لم يتمكّن من إثبات نفسه في تشكيلةٍ مدججةٍ بالنجوم في الخط الهجوميّ، على رأسهم المصري محمد صلاح، إلى جانب الأوروجوياني داروين نونييز، والكولومبي لويس دياس والبرتغالي ديوجو جوتا.
خلال الفترة الماضية، أظهر خاكبو لمحاتٍ من إمكانياته أوضحت سبب تسابق ليفربول مع عددٍ من الأندية الغريمة في الدوري للتعاقد مع اللاعب مقابل 45 مليون دولار.
سجّل ثنائية في الفوز التاريخي على مانشستر يونايتد 7-0 في مارس 2023، من بين 16 هدفاً، ضمن مختلف المسابقات في الموسم الماضي الذي شهد على مغادرة كلوب واكتفائه بلقب كأس الرابطة.
وعلى الرغم من أن رصيده التهديفي ليس كبيراً، فإن خاكبو ضحّى في العديد من المناسبات لمصلحة الفريق.
شارك في مركز المهاجم الصريح في عددٍ من المباريات، بسبب فشل زميله نونييز بإثبات قيمته المتمثّلة بانتقالٍ قيمته بنحو 110 ملايين دولار، كما اضطر إلى اللعب في وسط الملعب أيضاً.
أما على صعيد المنتخب، فعاد إلى مركزه المفضّل في الجناح الأيسر، وقد يكون حتّى الآن أفضل لاعب في البطولة التي تستضيفها ألمانيا.
تحدث عن الفارق بين مستواه مع النادي والمنتخب، وقال: «أنا ألعب في مركز الجناح الأيسر، في ليفربول لعبتُ الكثير من المباريات كمهاجم، لذا أعتقد أن هذا هو الفارق الأكبر».
أهدافه الثلاثة في خمس مبارياتٍ حتّى الآن في البطولة القاريّة وضعته في صدارة الهدافين، مشاركةً مع ثلاثة لاعبين آخرين، لكن هناك احتمال لرفع عدد الأهداف.
كان يُمكن لرصيده أن يصل إلى أربعة أهداف، لو احتُسب هدفه الثاني في مرمى رومانيا خلال الفوز 3-0 ضمن ثمن النهائي، لكن ذلك لم يحصل بداعي التسلل، علماً أنه افتتح التسجيل وصنع الهدف الثاني.
كما أن ضغطه في المباراة الأخيرة أمام تركيا 2-1 هو الذي دفع مرت مولدور إلى التسجيل في مرمى فريقه بالخطأ السبت الماضي.
منذ مونديال قطر، سجّل خاكبو ستة أهداف دولية في البطولات الكبرى، ولا يسبقه أوروبياً سوى الفرنسي كيليان مبابي (9) الذي فشل بتسجيله أكثر من هدفٍ واحدٍ في هذه البطولة، ومن ركلة جزاء.
وانضم خاكبو إلى النجمين جوني ريب ودنيس برجكامب، باعتبارهما اللاعبَين الوحيدين اللذين سجّلا ثلاثة أهداف على الأقل في بطولتين كبيرتين مع المنتخب الهولندي.
قال مدرّبه رونالد كومان: «نعم، يُمكنه أن يلعب في مركز المهاجم، لكنه أظهر أنه أخطر كجناحٍ أيسر».
وتابع المدرب الذي يطمح لقيادة «الطواحين» إلى نهائي كأس أوروبا للمرة الأولى منذ فوزهم باللقب عام 1988: «هو لاعب خطير جداً في المواجهات الفردية مع الظهير الأيمن. لديه إمكانيات وهو قويّ».
وأردف: «يلعب بمستوى رائع في هذه البطولة، قد يكون (أكثر) لاعب مهم حتّى الآن».
وصول هولندا إلى هذه المرحلة لم يكن مثالياً، بل أنهت دور المجموعات في المركز الثالث خلف فرنسا والنمسا، لكن الحال قد يكون عينه بالنسبة إلى إنجلترا غير المقنعة، وخاكبو سيحاول إثبات علو كعبه مجدداً خلال المواجهة في دورتموند.

مقالات مشابهة

  • لقطات مثيرة وغير مسبوقة لتدمير دبابات الاحتلال في رفح (شاهد)
  • اليوم الـ 278 .. القسام ينفذ كمائن محكمة ويقضي على جنود العدو
  • اليوم الـ 278.. القسام ينفذ كمائن محكمة ويُثخن بجنود العدو / تفاصيل
  • خبير عسكري: اقتحام القسام مقر قيادة عمليات الاحتلال برفح نقلة نوعية
  • بالصور| شهيدان و7 جرحى جلهم من الأطفال في جريمة جديدة لمرتزقة العدوان بقرية حبور في مديرية صبر الموادم بـتعز
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • خاكبو.. «النجومية» بعد «الخيبة»!
  • كيف قرأ الدويري الإعلان عن 4 أحداث أمنية “صعبة” بتل الهوى في غزة؟
  • كيف قرأ الدويري الإعلان عن 4 أحداث أمنية صعبة بتل الهوى في غزة؟
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب عاش جيش الاحتلال يوما صعبا بمدينة غزة