البوابة:
2024-10-05@22:51:06 GMT

أفضل أيام لقص الشعر في شهر 9

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

أفضل أيام لقص الشعر في شهر 9

تهتم كل سيدة ببشرتها وشعرها الذي يعتبر نصف جمال المرأة، وتحرص كل سيدة على تقديم كل الطرق الممكنة للعناية والرعاية بالشعر من بينها القص، وفيما يلي ما هي أفضل أيام لقص الشعر في شهر 9:

اقرأ ايضاًجميلة البوابة: كيفية إزالة التصبغ الأصفر من الشعرأفضل أيام لقص الشعر في شهر 9

أفضل أيام لقص الشعر في شهر 9 وزيادة طوله وثقله، يكون مع بداية ولادة القمر الجديد، ويكون من بداية من يوم الثلاثاء 7 سبتمبر إلى يوم الخميس 9 سبتمبر 2023 لأنه يساعد في النمو بشكل أفضل، بينما أفضل وقت لصبغة الشعر وتلوينها تكون في يومي الجمعة والسبت 17 و18 سبتمبر 2023.

قص الشعر في الأيام البيض للتكثيف

قص الشعر في أيام اكتمال القمر يعتبر الأفضل ، وجميع هرمونات الجسم في الأيام البيضاء تتجدد باستمرار حيث تكون النتيجة شعرًا سريعًا وصحيًا، والأيام البيضاء هي: اليوم الثالث عشر والرابع عشر واليوم الخامس عشر من الشهر الهجري أو العربي.

ايام قص الشعر بالهجري ضياء الصالحين

الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري أو عربي.

ايام قص الشعر عند أهل البيتمن قلم أظفاره يوم الأحد ذهبت بالبركه فيهمن قلم أظفاره الأثنين يصير حافظا وقارئا وكاتبامن قلم يوم الثلاثاء أجاف الهلاك عليهمن قلم يوم الأربعاء يصير سئ الخلقمن قلم يوم الخميس يخرج الداء منه ويدخل فيه الشفاءمن قلم أظفاره يوم الجمعه زيد في عمرهأيام قص الشعر في الإسلام

إن أيام قص الشعر في الإسلام هي الأيام البيض من الشهر الهجري، أي في اليوم الثالث عشر، واليوم الرابع عشر، واليوم الخامس عشر من الشهر العربي أو الشهر الهجري، وخلال هذه الأيام، يتم اكتمال القمر ويصبح بدرًا، وعند قص الشعر خلال هذه الأيام فهو بذلك يمنح الشعر فرصة لنمو بشكل سريع من جديد.

جدول قص الشعر 2023 للتكثيف

أكثر الأيام ملاءمة للحلاقة 18 ، 19 ، 22 ، 31
يومًا غير مناسب للحلاقة 7 ، 14 ، 16
أيام مواتية لقص الشعر 3 ، 12 ، 15 ، 18-22 ، 31 
قصة شعر لنمو سريع للشعر 18-22 ، 31 
قص شعر لتقوية الشعر  18-22 ، 31 
يومًا مناسبًا لصبغ الشعر  5 ، 12 ، 18 ، 21
يومًا ميمونًا لتجعيد الشعر   12 ، 14 ، 15 ، 22 ، 31

مواعيد قص الشعر النسائي للتكثيف

مواعيد قص الشعر النسائي للتكثيف والتطويل التي يمكن بها قص أطراف الشعر هي الأيام القمرية من الشهر الهجري وهي 13، 14، 15، حيث أن قص الشعر في هذه الأيام له تأثير جيد في نمو الشعر وجعله صحي وقوي وهذا من أجل تجدد هرمونات الجسم في هذا الوقت من كل شهر هجري.

نصائح التي يمكن أن تفيدك عند قص شعركالبحث عن أشكال القصات التي تناسب شكل ونوع ولون شعرك، بالإضافة إلى شكل وجهك.قبل أن تبدأ عملية القص تحدث بتفصيل مع الكوافير حول ما ترغب به من القصة والطول والأسلوب.التأكد من أن شعرك نظيف وجاف عند الذهاب إلى صالون التجميل، حيث يساعد ذلك الكوافير على تقديم قصة أفضل.عدم الإفراط في القص.استفد من منتجات العناية بالشعر المناسبة مثل الشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر.استشارة المحترفين في الشعر.التأكد من متابعة الصيانة المنتظمة لشعرك من خلال قص الأطراف والاهتمام بالترطيب والتغذية.لا تتردد في اختيار قصة تعكس من هويتك الشخصية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ من الشهر

إقرأ أيضاً:

الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج

قال الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير، إن مدينة الناصرية تشكل جزءًا من اللاوعي والنص والذاكرة الأولى، مؤكدًا أنه لا يمكن كتابة الأدب والإبداع دون الغوص في هذه الذاكرة التأسيسية.

الشعر هو ضمير اللغة

وأكد «عبد الأمير»، خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشعر هو ضمير اللغة، واللغة هي ضمير الأمة، موضحًا أنّ الشاعر يكون متصلاً بكل ما يكتب، فإذا كتب عن زهرة، فهو يعبر عن رمز يُسحق في بلده، وإذا كتب عن جرح، فهو يتناول الجرح الذي ينزف في لغته ووطنه وذاكرته.

المجتمع العربي يعيش مأساة حقيقية

وأشار إلى أن المجتمع العربي يعيش مأساة حقيقية، حيث تنهار البيوت والمدن على العديد من الأطفال الأبرياء، ويسقطون بشكل لا يمكن تصوره.

واعتبر أن الشعر يعكس هذه المآسي، ولكنه ليس مجرد وظيفة، بل هو عمل تراكمي يسلط الضوء على الأحداث باستمرار، ويعمل على نقل الصورة.

المآسي العربية متواصلة

وأضاف أن المآسي العربية متواصلة في كثير من المناطق، مشيرًا إلى أنه يكتب عنها دائمًا، خاصة عن الأحداث الأخيرة في قطاع غزة: «صوتي الشعري يجب أن يبقى لأنه يحمل الأشياء الأعمق، يجب على الغرب أن يصغي إلى نوعين من الخطاب العربي: الخطاب الدبلوماسي والسياسي الذي يمثل الدول والحكومات، وأيضًا يجب أن يسمع إلى صوت آخر عميق وغير قابل للمناورة السياسية، وهو صوت الاحتجاج والإدانة». 

مقالات مشابهة

  • «صندوق القراءة».. يستكشف جماليات السرد الروائي وروائع الشعر
  • الاحتفاء بالإبل في الشعر العربي بين الفصيح والشعبي في معرض الرياض للكتاب
  • الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج
  • مع بداية الشهر الهجري.. أيهما أصح ربيع الآخر أم الثاني؟
  • ربيع الآخر أم الثاني.. النطق الصحيح وسر التسمية مع بداية الشهر الهجري
  • من‭ ‬يمتلك‭ ‬القصيدة‭: ‬الشاعر‭ ‬أم‭ ‬القارئ؟
  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • بلومي مرشح لجائزة لاعب الشهر في ناديه هال سيتي
  • التقويم الهجري.. موعد غرة شهر ربيع الآخر 1446هجريًا
  • كيف يتسبب التوتر في تساقط الشعر؟.. قد تصاب بالثعلبة