البوابة - شهدت حديقة حيوان برايتس في لايمستون بولاية تينيسي الأمريكية، ولادة "زرافة غير مرقطة" والتي يُعتقد  أنها الوحيدة في العالم بهذا الشكل.

اقرأ ايضاًزرافة الشوكولاتة الضخمة تحصد 80 مليون مشاهدة .. ما قصتها؟

وكشفت إدارة حديقة الحيوان أن أنثى الزرافة الصغيرة ولدت في 31 يوليو الماضي، بدون بقع على جلدها الأمر الذي جعلها حديث الكثيرين من عشاق عالم الحيوان.

ولادة زرافة نادرة في أمريكا

وتقول حديقة الحيوان إن طول الزرافة ذات اللون البني الموحد يبلغ بالفعل 6 أقدام (1.8 متر) عند ولادتها، وتعيش تحت رعاية أمها وموظفي الحديقة.

ويعتقد خبراء الزرافة أنها الزرافة غير المرقطة الوحيدة ذات الألوان الموحدة التي تعيش على هذا الكوكب، وهو ما استدعى فرض حماية مكثفة عليها نظرًا لتميزها فهي هدفًا لتحديات خطيرة عدة.

من جهته، قال توني برايت، مؤسس حديقة حيوان برايتس: "إن ولادة هذه الزرافة المميزة أمر رائع لأسباب عديدة، لكن ربما الأهم من ذلك، أنها ستساعد في لفت الانتباه إلى التحديات الخطيرة التي تواجهها بقية أنواعها في البرية".

وأضاف: "إن المجموعات البرية من الزرافات تتجه نحو الانقراض، مع فقدان 40٪ من أعداد الزرافات البرية في العقود الثلاثة الماضية فقط".
وأشار إلى أن هذه الزرافة نادرة جدًا، وأن آخر ولادة مماثلة كانت في طوكيو منذ عام 1972.

اسم الزرافة النادرة

وتسعى حديقة الحيوان حاليًا للحصول على المساعدة من الجمهور للعثور على اسم لصغير الزرافة، وطرحت صندوقًا لجمع الأصوات عبر صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

يذكر أن حديقة حيوان برايتس، الواقعة في مقاطعة واشنطن بولاية تينيسي، هي مؤسسة خاصة مرخصة من وزارة الزراعة الأمريكية ومعتمدة من قبل جمعية علم الحيوان الأمريكية (ZAA).

بقع الزرافة

كشف عدد من الباحثين بتحليل سمات البقع الموجودة على جلد نوع فرعي من الزرافات البرية تسمى زرافات ماساي، موطنها الأصلي شرق أفريقيا. 

ووجد العلماء أن البقع الموجودة على الزرافات "من المرجح أن تكون وراثية" أو قابلة للانتقال من الوالدين إلى الأبناء. 

أما الفائدة من تواجد هذه البقع على جلد الزرافة، فهي كالآتي:

أحد أشكال التمويه في البرية.

يحتوي الجلد أسفل البقع على نظام للأوعية الدموية يسمح للزرافات بتنظيم درجة حرارتها.

اقرأ ايضاً"فورست".. زرافة عملاقة تدخل "غينيس" للأرقام القياسية بطول 6 أمتار

كل زرافة تمتلك نمطًا فريدًا من البقع لا تماثل غيرها، في خاصية أشبه بالبصمة.

يعتقد الباحثون أن هذه الأنماط تورث من الأم.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ زرافة الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا

إقرأ أيضاً:

بلدية كليرفيلد بأمريكا تحول "رسمة" طفلة إلى حديقة ألعاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة ملهمة، أعلنت بلدية مدينة كليرفيلد الأمريكية عن تحقيق حلم الطفلة روزيلي أولسون (12 عامًا) بتحويل رسمتها لحديقة ألعاب إلى واقع ملموس، وتعكس هذه المبادرة أهمية دعم الأفكار الإبداعية للأطفال وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في تطوير مجتمعاتهم.

ووفقًا لمجلة "بيبول"، بدأت القصة عندما قامت والدة روزيلي، آني أولسون، بتقديم تصميم ابنتها لرسم الحديقة إلى المجلس البلدي، وقد لاقت الفكرة ترحيبًا واسعًا من الأعضاء، مما أدى إلى قرارهم بتنفيذ التصميم الذي أعجبهم بشدة، وتُعتبر هذه الحديقة أكثر من مجرد مساحة للعب؛ إنها تجسيد لرؤية طفلة ومثالٌ يُحتذى به في كيفية تحقيق الأحلام من خلال التعاون والمشاركة المجتمعية وتؤكد على أهمية الاستثمار في أفكار الأطفال، مما يسهم في بناء بيئات محفزة تدعم الإبداع وتُشجع على المشاركة الفعّالة. 

وقد استغرق بناء حديقة "بايسانتانيال بارك" عامًا كاملًا، وافتتحت رسميًا يوم الثلاثاء الماضي بحضور روزيلي وعائلتها، الذين كانوا جزءًا من مراسم قص الشريط الافتتاحي، فيما عبّرت روزيلي عن سعادتها بالحديقة الجديدة، مشيرةً إلى أن تصميمها يتضمن ألعابًا متنوعة تناسب الأطفال في أعمار مختلفة من 5 إلى 12 عامًا، وأوضحت أن النتيجة كانت "أفضل مما كانت تتخيل".

وفي بيان صادر عن البلدية، تم الإشارة إلى أن الأعضاء أدركوا من خلال رسومات روزيلي المليئة بالتفاصيل أهمية وجود حديقة ألعاب في المنطقة، مما دفعهم إلى العمل على تنفيذ حلمها، كما تضمن البيان تفاصيل عن التعاون الوثيق بين البلدية وروزيلي في مراجعة التصميمات الهندسية واختيار الألوان المناسبة، إضافةً إلى اللقاءات التي جمعتها برئيس الحدائق والترفيه في المدينة، إريك هاوز.

وقبل الافتتاح، ظهرت روزيلي في فيديو على يوتيوب، حيث بدت مبتسمة بالقرب من الموقع الذي تم فيه بناء الحديقة، موثقةً مراحل تحول الأرض الفارغة إلى حديقة مليئة بالألعاب.، كما تحدثت آني أولسون عن تجربتها في مساعدة ابنتها على تحقيق حلمها، مشيرةً إلى أهمية إشراك الأطفال في عمليات اتخاذ القرار في مجتمعاتهم، وذكرت أنها اقترحت الفكرة على المجلس البلدي بعد أن أحضرت روزيلي معها، حيث تم الترحيب برسمتها بشكل كبير، مما اعتبره هاوز "فرصة ذهبية".

 

مقالات مشابهة

  • طبيبة توضح علامات على الجلد تشير إلى مرض السكر
  • بلدية كليرفيلد بأمريكا تحول "رسمة" طفلة إلى حديقة ألعاب
  • علامات على الجلد تشير إلى الإصابة بداء السكري.. لا تتجاهلها!
  • علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها
  • "نرمين".. من فرحة الأمومة إلى جحيم الإهمال الطبي
  • وزير النقل يحدد الجهة الوحيدة المنوط بها تخصيص الأراضي الصناعية في المحافظات
  • متخصصون في صالون روايات مصرية للجيب: الترجمة وسيلتنا الوحيدة لمعرفة الآخر
  • يسرا: «الفن اللغة الوحيدة لتوحيد الشعوب بس لو استخدمناه صح»
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: هل بمقدور الأسود الإطاحة بالبرازيل وبلوغ المربع الذهبي لأول مرة في تاريخهم؟