صحيفة عاجل:
2024-10-02@05:08:20 GMT

10 هوايات.. في معرض بوابة هاوي بالرياض

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

10 هوايات.. في معرض بوابة هاوي بالرياض

تستضيف مدينة الرياض اليوم الخميس معرض "هاوي"، الذي تنظمه البوابة الوطنية للهوايات، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، وذلك في إطار حملتها الوطنية للتوعية بالهوايات "عندك هواية.. عندك سالفة" التي انطلقت خلال شهر أغسطس الجاري، وتنتهي بتاريخ 24 من الشهر نفسه؛ بهدف زيادة الوعي بالهوايات والتعريف بالبوابة في مناطق ومدن المملكة كافة.

وسيتعرَّف زوار المعرض؛ الذي يُقام في مجمع يو ووك، على مختلف أنواع الهوايات كالبلوت، والشطرنج، وعزف البيانو، والبستنة، والرسم، والآثار، وكرة القدم، وتنس الطاولة، والحرف اليدوية، كما يوفر فرصة للتواصل بين الهواة من مختلف مناطق المملكة، وتبادل الخبرات والتجارب، بالإضافة إلى العديد من التجارب التفاعلية، وورش العمل، والعروض الفنية، والألعاب الذهنية.

ويمثل مجمع "يو ووك" الواقع في طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول بالرياض، منطقة جذب يرتادها آلاف الزوار والمتسوقين.

يُذكر أن البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" تأسست في شهر أكتوبر من عام 2022 لتقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات، وتهيئة البيئة اللازمة لدعم وتعزيز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في ممارسة الهوايات الثقافية والرياضية والترفيهية والبيئية وغيرها من الهوايات، من خلال التسجيل في البوابة، وتأسيس الأندية أو الانضمام إلى أندية قائمة، والحصول على التراخيص، وإقامة الفعاليات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هاوي

إقرأ أيضاً:

"وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"

استقبل مركز ادارة الأزمات والكوارث بفرع وزارة الصحة في الرياض الدفعة الثانية من متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي تقيمه الجامعة السعودية الإلكترونية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتضمنت أعمال البرنامج التدريبي تنفيذ ورش تدريبية لرفع مستوى التأهيل والتثقيف حول سبل وآليات الوقاية ومن المخاطر الصحية، مما يسهم في تعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده"وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تأهيل الكوادر
يأتي استحداث برنامج "مسؤول إدارة كوارث" إدراكاً من المملكة لأهمية إدارة الكوارث والطوارئ الصحية، إذ يهدف البرنامج إلى تأهيل كوادر متخصصة للعمل في وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية.
ويسهم البرنامج مسؤول إدارة الكوارث في تعزيز قدرات المنشآت الصحية على التعامل مع الكوارث والطوارئ الصحية، كما يُساعد على تطوير خطط وبرامج استباقية لإدارة الأزمات، ويُعزّز مهارات التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في حالات الطوارئ، إضافة إلى مساهمته الفعالة في ضمان تقديم خدمات رعاية صحية فعّالة للمتضررين من الكوارث.

مقالات مشابهة

  • حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية
  • الروائي أسامة المسلم يؤكد على أهمية دور معرض الرياض للكتاب في إثراء الحراك الثقافي في المملكة والمنطقة
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. إسرائيل تُشعل الحرب على 4 جبهات
  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • تموين كفرالشيخ يحرر 5 محاضر بالرياض
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بالرياض
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية