أعلنت شركة جدوى للاستثمار بصفتها مديراً لصندوق جدوى ريت السعودية عن قيامها بتوقيع اتفاقية بيع وشراء عقار مجمع الفنار الجزء السكني فقط الواقع بمدينة الخبر في حي الروابي، وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق على خطة بيع العقار.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول اليوم، أن سعر بيع العقار 90 مليون ريال، مضيفة بأن الصندوق كان قد استحوذ على العقار في فبراير 2018 وتحصل من خلاله على صافي عائد إيجاري سنوي بلغ 8.

25% طوال هذه المدة.

وتوفر عملية البيع هذه مرونة عالية للصندوق ومركزه المالي حيث إنه من الممكن استعمال متحصلات البيع للعديد من الخيارات على سبيل المثال لا الحصر: استعمالها في القيام بإستحواذات أخرى لأصول عقارية مدرة للدخل ذات جودة عالية، أو التسديد الجزئي للتسهيلات البنكية القائمة مما يساهم في تخفيف الأعباء المالية للصندوق.

وأكدت الشركة عدم وجود أي طرف ذو علاقة في هذه العملية، وتوقعت أن يكون الأثر المالي لهذه الصفقة إيجابياً بشكل عام وسينعكس على نتائج الصندوق خلال النصف الثاني

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جدوى ريت

إقرأ أيضاً:

"Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تخطت إيرادات الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة “Inside Out”، حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي بعد أسبوعين على طرحه بصالات السينما، ليصبح أول عمل ينضم لنادي المليارية في 2024.

بلغت عائدات الفيلم على مستوى العالم مليار و14.8 مليون دولار، جمع منها 469.3 مليون دولار في صالات السينما الأمريكية و545.5 مليونا في السوق الأجنبية، فيما قدرت تكلفته الإنتاجية بنحو 200 مليون دولار تقريبا.

سجل الفيلم أعلى افتتاحية له هذا العام، متجاوزًا فيلمي "Dune: Part Two" (82.5 مليون دولار) و"Godzilla x Kong: The New Empire" (80 مليون دولار)، كما يعتبر الإصدار الوحيد لعام 2024، والأول منذ فيلم "Barbie" الصادر في يوليو الماضي، والذي تتجاوز افتتاحيته أكثر من 100 مليون دولار.

في الجزء الجديد من الفيلم، يعود فيلم ديزني وبيكسار "Inside Out 2" في ذهن المراهقة الحديثة "رايلي" بينما يخوض المقر الرئيسي تدميراً مفاجئاً لإفساح المجال لشيء غير متوقع على الإطلاق: مشاعر جديدة! فرح، حزن، غضب، خوف واشمئزاز، الذين كانوا يخوضون عملية ناجحة على جميع الأصعدة منذ وقت طويل، يعجزون عن تحديد مشاعرهم لدى وصول القلق. ويبدو أنها ليست بمفردها، فقد أحضرت معها الإحراج والغيرة والحسد.

مقالات مشابهة

  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • "Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار
  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحا صافية بـ74  مليار ريال خلال عام 2023
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • الصندوق العقاري يعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء
  • “دعمك يساوي قسطك”.. أحدث الحلول التمويلية من “الصندوق العقاري”
  • مجمع ديوا السكني في ورسان يحمل التصنيف البلاتيني
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا