تُطلق مبادرة «حياة كريمة»، اليوم الخميس، عدد من القوافل الطبية في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، من أجل توفير خدمة الكشف والعلاج المجاني للأهالي، في إطار عمل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» على تطوير الريف المصري وتنميته وتيسير شكل الحياة على المواطن المصري الأكثر احتياجا.

قافلة حياة كريمة في كفر الشيخ 

وتُطلق «حياة كريمة» اليوم الخميس قوافل طبية في كلا من محافظتي قنا وكفر الشيخ، وفق بيان صادر عنها، حيث تتواجد القافلة الطبية بقرية الزهراء التابعة لمركز بلطيم في كفر الشيخ، وتستمر في تقديم الخدمة الطبية المجانية للأهالي على مدار يومين.

 

وتضم القافلة الطبية عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وصل عددها إلى 9 تخصصات وهي: 

- الباطنة. 

- المسالك

- طب الأطفال

- أمراض الجلد

- العظام

- الجراحة العامة

- طب النساء

- تنظيم الأسرة

- أمراض الأنف والأذن

- فحوصات طبية (معمل تحاليل دم ومتوطنة، وأشعة متنقلة)

قافلة حياة كريمة في قنا 

ووفق البيان، فإنه سيتم تنظيم ندوات للتثقيف الصحي كما وفرت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» صيدلية من أجل صرف الدواء بالمجان لأهالي محافظة قنا، هذا بالإضافة إلى نقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

تتواجد قافلة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، في قرية الدير الغربي في قنا بالتعاون بين مبادرة «حياة كريمة» ومديرية الشؤون الصحية بقنا، وتضم عددا من التخصصات الطبية المختلفة من أجل تقديم الخمة الطبية الشاملة للأهالي، منها الباطنة، الأطفال، النساء والولادة، الأسنان، التحاليل الطبية، خدمات تنظيم الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة قوافل طبية كفر الشيخ قنا قوافل حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟

تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على توفير أشكال الدعم المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا في القرى والمحافظات، من خلال تنفيذ عديد من المبادرات والمشاريع المختلفة التي تسهم في التخفيف عن هذه الأسر. 

توفير شنط ومستلزمات مدرسية 

وتهتم مؤسسة حياة كريمة بتوفير الحق في التعليم للمواطنين الأكثر احتياجا، لذا شهدت القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، نشاطا موسعا من قبل المؤسسة في دعم ومساندة الطلاب الأكثر احتياجا وأسرهم في الاستعداد للعام الدراسي الجديد. 

ووزعت مؤسسة حياة كريمة الشنط المدرسية على الطلاب الأكثر احتياجا، وكذلك المستلزمات المدرسية، في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي. 

ومن ضمن أنشطة مؤسسة حياة كريمة لدعم الطلاب في الحصول على حقهم في التعليم، هو التكفل بدفع المصاريف المدرسية للطلاب غير القادرين، كما وفرّت المؤسسة أيضا الزي المدرسي بالمجان وتوزيعه على الطلاب، إلى جانب توزيع الكتب الخارجية.

طريقة التبرع مع المؤسسة 

وأتاحت مؤسسة حياة كريمة سبل مختلفة للمواطنين من أجل التبرع مع المؤسسة في تقديم هذا الدعم مع بداية العام الدراسي الجديد، وأوضحت أن سعر السهم في توفير الشنط المدرسية مزودة بكافة الأدوات المدرسية التي يحتاج إليها الطالب يصل إلى 450 جنيها، وسعر السهم للمساهمة في المصاريف المدرسية يصل إلى 400 جنيه، أما توفير الكتب الخارجية فيصل سعر السهم فيها إلى 600 جنيه، وأخيرا يصل سعر السهم في توفير الزي المدرسي إلى 1000 جنيه. 

ويمكن للمواطنين التبرع من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة، والذي يمكن الوصول له من خلال الضغط هنـــــا، أو من خلال الرسائل النصية علي رقم 9509، وتطبيق فورى، ميجا خير، انستاباي، ڤودافون كاش، اورنچ كاش، أمان أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • «زراعة كفر الشيخ» تطلق قافلة إرشادية إلى قرية العجوزين لمكافحة الآفات
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: تكريم الكوادر المتميزة لتعزيز رؤية الحزب
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة