كرمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، منتسبي الدفعة السابعة من مبادرة «انطلاقة»، خلال حفل أقيم بديوان الوزارة في دبي.

و«انطلاقة» إحدى المبادرات الرائدة الهادفة إلى دعم طلبة الجامعات في التخصصات الهندسية في فصول تخرُّجهم الأخيرة، عبر اطلاعهم على أهم الممارسات التطبيقية، وإكسابهم المعارف والمهارات العملية التي تؤهلهم لسوق العمل بعد التخرّج.

حضر حفل التكريم المهندس فهد الحمادي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، والمهندس يوسف عبدالله الوكيل المساعد لقطاع مشاريع البنية التحتية الاتحادية، والمهندس سيف غباش، وكيل الوزارة المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية بالإنابة، وشركاء المبادرة، و66 منتسباً ممن أكملوا الدورة السابعة بنجاح، لينضموا إلى أكثر من 349 خريجاً من منتسبي الدورات الست السابقة.

أخبار ذات صلة 7 يناير موعد انطلاق ماراثون دبي دبي.. التشديد على الالتزام بالسرعات المحددة في محيط المدارس

وقال المهندس فهد الحمادي: حققت مبادرة «انطلاقة» إنجازات طموحة منذ دورتها الأولى، وأحدثت فارقاً خلال السنوات السابقة على مستوى الدولة في دعم الخريجين الجدد من ذوي التخصصات الهندسية والباحثين عن عمل ممن لا يملكون خبرات ميدانية، مشيداً بمثابرتهم وحرصهم على تطوير قدراتهم المؤهلة لسوق العمل. وأضاف: ستواصل الوزارة دعمها لطلبة الجامعات والخريجين الجدد، وتشجيعهم على مواصلة تحقيق الإنجازات والابتكارات، وتبني المواهب الشابة، لما فيه خدمة للوطن والمواطن، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في تقديم بيئة عمل مشجعة للابتكار والإبداع.

وأوضح أن الوزارة تسعى، من خلال مبادرة «انطلاقة»، إلى رسم مستقبل جيل متطلع لخدمة الوطن، ببث الهمة والحماسة في نفوسهم، وردم الفجوة بين المرحلتين التعليمية والعملية والأخذ بأيديهم في فصول تخرُّجهم النهائية، من خلال اطلاعهم على أفضل الممارسات العملية وفقاً لتخصصاتهم بالاعتماد على مهندسين أكفاء ذوي خبرة، لضمان إعداد جيل إماراتي من مهندسي المستقبل يمتلك مهارات عملية تمكنهم من بناء مستقبل مشرق للدولة.

الجدير بالذكر أن مبادرة «انطلاقة» تهدف إلى تأهيل المشاركين فيها لسوق العمل في التخصصات الهندسية، المعمارية والمدنية، والكهربائية والميكانيكية والهندسة الصناعية -الإدارة الصناعية، إضافة إلى هندسة الطاقة المستدامة المتجددة، والبترول، وهندسة الحاسبات والشبكات، وتخصص إدارة الابتكار وريادة الأعمال، والمجالات التخصصية التي تخدم التوجه المستقبلي للدولة وخططها لتحقيق رؤية «نحن الإمارات 2031»، والمئوية 2071.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطاقة دبي

إقرأ أيضاً:

محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة الشباب والتواصل الطلابي بنقابة المهندسين اجتماعها الأول برئاسة المهندس محمد الواضح .

فى بداية كلمته وجه المهندس محمد الواضح الشكر لنقيب المهندسين لدعمه للجنة ، مشيرا إلى أن لجنة الشباب دورها المحوري هو الاهتمام بشباب الخريجين كونهم قاطرة التنمية وسواعد الوطن القادمة لافتا إلى أن اللجنة أمامها تحقيق الكثير من المهام وإنجاز العديد من الملفات وهى معنية بفئة عمرية بعينها، ومسئولة عن تقديم خدمات لهم فى شتى المجالات منها التأهيل لسوق العمل والتوظيف والتدريب وربط شباب المهندسين بنقابتهم وزيادة الوعى لديهم والمشاركة فى العمل النقابى، مؤكدا أن اللجنة ستكون على قدر المسئولية وعلى قدر ثقة مجلس النقابة، من خلال تقديم خدمات ملموسة فى أسرع وقت ممكن لتكون اللجنة أكثر اللجان تأثيرا فى العمل النقابى.
وقال الواضح: "التواصل الطلابى شق بالغ الأهمية وسيكون هناك تركيز كبير عليه، كونه لم يأخذ حقه فى الفترات السابقة، والتواصل الطلابى مهم لربط طلاب الجامعات بالنقابة"، مختتما كلمته بالتأكيد على أن اللجنة ستقتحم جميع الملفات بكل قوة".

فيما صرح المهندس أحمد سعداوي وكيل اللجنة بضرورة العمل كفريق واحد حتي نستطيع تقديم الجهد و العمل المنتظر من شباب المهندسين .
وشكر مقرر اللجنة المهندس علي جلال السادة الحضور علي اصرارهم و حبهم للعمل النقابي  واوضح ان النقابة ينتظر منا الكثير لتقديمه لشباب المهندسين لاسيما ان الشباب يمثلون الاكثرية داخل النقابة .
واوضح المهندس محمد الحسيني مقرر مساعد اللجنة ان لجنة الشباب ستشارك و تتداخل مع جميع اللجان و الملفات الخاصة بالنقابة لانها جميعا تمس شباب المهندسين.

وخلال الاجتماع دارت مناقشات حول أهداف اللجنة وخطة العمل، وتم الاتفاق على تقسيم أعضاء اللجنة إلى مجموعات عمل، تختص كل مجموعة بملف محدد، ووافقت اللجنة على الاعداد لملتقى الابتكارات ومشاريع التخرج، وكذا الموافقة على مقترح ملتقى التوظيف الأول للجنة.

مقالات مشابهة

  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل
  • “دومة” يبحث مشاكل المياه والبنية التحتية في أجدابيا
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر