قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بأبناء المحافظات الحدودية من خلال البرامج التي تعدها وزارتي الثقافة والشباب والرياضة.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بـ ٢٠٠ طفل من مبادرة "أهل مصر" خلال زيارتهم مسجد الصحابة بشرم الشيخ.

وحرص “فودة”، على لقاء 200 طفل من المناطق الحدودية ضمن مشروع أهل مصر خلال زيارتهم لمدينة بشرم الشيخ، وذلك امام مسجد الصحابة بمنطقة السوق القديم بشرم الشيخ، خلال انخراط الأطفال في عدد من الورش المتنوعة التي تعقد لمدة أسبوع في شرم الشيخ تحت شعار يهمنا الإنسان
والذى يقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار "يهمنا الإنسان".

 
ورحب محافظ جنوب سيناء بالأطفال ومشرفيهم وقدم لهم جميعا مبالغ مالية لنشر الفرحة والبهجة بينهم، ووجه أسئلة للعديد منهم حول سيناء ومدينة شرم الشيخ.
وأكد أهمية دعم أبناء المحافظات الحدودية واكتشاف مواهبهم ورعايتهم، كما حرص على التقاط الصور التذكارية مع الأطفال الذين تعرفوا خلال جولتهم بالمسجد الذي يعد أحد أشهر معالم شرم الشيخ على مكوناته وعناصره المعمارية وأهم الأنشطة المقدمة داخل صرح المسجد ومركزه الثقافي. 

وأشار إلى أن الأطفال الذين يتم اكتشاف مواهبهم يتم الاعتناء بهم ويواصلون في مشروع أهل مصر للشباب، ويتم رعاية هذه الموهبة حتى تنضج ويتفوق الطالب في المجال الذي يحبه.

ويأتي ذلك بحضور الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، والمخرج أحمد السيد المشرف العام على المشروع، ولميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد  والمشرف التنفيذي لفعاليات أسبوع الأطفال بالمشروع، وأحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء. 
ويعد مشروع "أهل مصر" أحد أهم أنشطة وزارة الثقافة والذي يقدم ضمن برامج العدالة الثقافية الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية،  ويقام بالتعاون بين الإدارة المركزية بالدراسات والبحوث وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله. 
وتحرص قصور الثقافة من خلال المشروع على تأصيل الهوية الثقافية للطفل وحمايته من فكرة الغزو الثقافي من خلال الاستعانة بنخبة من الخبراء والفنيين في مختلف المجالات لإعداد جيل مثقف واع يعتز بوطنه ويفخر بتاريخه. 

ويضم المشروع 16 ورشة ثقافية وفنية متنوعة كما يتضمن عددا من الزيارات التثقيفية لأشهر معالم شرم الشيخ، ومنها  المتحف الفرعوني، محمية رأس محمد، مسجد الصحابة، السوق القديم، كاتدرائية السمائيين بخلاف زيارة ترفيهية للشاطئ العام، وقرية ومنطقة سوهو سكوير الترفيهية ، من جانبه قال المخرج أحمد السيد المشرف العام على مشروع أهل مصر إن الهدف من المشروع هو دمج أطفال المناطق الحدودية مثل الوادي الجديد وجنوب سيناء وشمال سيناء وأسوان والوادي الجديد مع أطفال القاهرة، بهدف تبادل الخبرات وتعارف الثقافات وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم في مجالات متنوعة مثل المسرح والفنون التشكيلية والتمثيل والإخراج.


 

فودة خلال لقاءه بهم FB_IMG_1692859788687 FB_IMG_1692859783340 FB_IMG_1692859780120 FB_IMG_1692859776151

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء خالد فودة جنوب سيناء المحافظات الحدودية أطفال اهل مصر جنوب سیناء شرم الشیخ أهل مصر

إقرأ أيضاً:

"بسبب كثرة تقدمه لخطبتها".. فتاة تشكو من شاب في جنوب سيناء

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن الزعم بقيام أحد الأشخاص بإبتزاز فتاة بمحافظة شمال سيناء.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد الفتاة (طالبة – مقيمة بدائرة قسم شرطة ثالث العريش) وبسؤالها أقرت بقيام (عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث العريش) بالتقدم لخطبتها أكثر من مرة رغم رفضها له وتضررها من ذلك.

وأضافت بأن ما نشر عن طريق الخطأ وأنه لم يقم بأى محاولة إبتزاز لها، وبسؤال والدتها أقرت بمضمون ما جاء بالفحص وأضافت أنها لا تتهم المشكو فى حقه، وإلتمست أخذ التعهد اللازم عليه بعدم التعرض لنجلتها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقه وبمواجهته أقر بمضمون الفحص، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق منفصل شن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة حملات مكبرة أسفرت عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (5 ملايين جنيه).

جاء ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات واقعة إضرام النيران بمصنع ملابس بالجيزة وضبط مرتكبي الواقعة وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة من (مالك مصنع ملابس "غير مرخص") بنشوب حريق بالمصنع " ملكه" ومشاهدة الأهالى لشخصان مجهولان ملثمان يقومان بإلقاء زجاجات "مولوتوف" على المصنع ولاذا بالهرب مما أدى إلى حدوث تلفيات بالمصنع وبعض المعدات .

بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (عامل سابق بالمصنع ، وعاطل)وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة لسابقة عمل أحدهما بالمصنع وطرده منه فقام بالإتفاق مع الثانى على إرتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق آخر فقد حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن "أسيوط- أسوان- دمياط")

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.. فقد قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط–أسوان-دمياط) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

ضبط عدد (7) قضايا إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالهم (4,3 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 1,045 كيلو جرام لمخدر الشابو - 1,190 كيلو جرام لمخدر الهيروين).. بحوزة (8 متهمين لــ 5 منهم معلومات جنائية).

ضبط عدد (45) قضية إتجار فى الأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم ( 20 بندقية آلية –21 بندقية خرطوش - 18 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (45متهم لــ 14 منهم معلومات جنائية).

تنفيذ عدد (261) حكما قضائيا متنوعا.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • إنطلاق مهرجان الثقافة الفلسطينية في نسخته الخامسة في روما.. صور
  • «شؤون عربية النواب»: مصر تولي اهتماما كبيرا بأمن لبنان واستقراره
  • الجاليات العربية والإسلامية تسجل حضورا كبيراً في ذكرى المولد النبوي بصنعاء
  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "بسبب كثرة تقدمه لخطبتها".. فتاة تشكو من شاب في جنوب سيناء
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"