(CNN)—ألقى الخبير بالشأن الروسي، كريستو غروزيف الضوء على توقيت الموت المزعوم لمؤسس وقائد مجموعة فاغنر الروسية العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، الذي أدرجت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، اسمه بين أسماء الأشخاص الـ10 على متن الطائرة الخاصة عندما تحطمت، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وفقا للوكالة.

وقال غروزيف في مقابلة مع CNN: "على فرضية أن بوتين كان خلف ذلك (حادث تحطم طائرة بريغوجين) ويبدو أنه لا يوجد أي قوة في روسيا يمكن أن تُقدم على ذلك خارج سلطة بوتين، وعليه فإن السؤال الذي يبرز هو لماذا حدث الأمر بسرعة؟".

وتابع قائلا: "ناقشنا هنا (على CNN) الأسبوع الماضي أن بوتين عليه أن ينتقم وعليه أن ينهي بريغوجين بعد وصفه بالخائن لأنه وخلافا لذلك سيفقد القدرة على المحافظة على سمعة قسوته والمشكلة الوحيدة فيما يتعلق بالتوقيت هي أن الأمر حدث بسرعة نوعا ما وقبل أن يتمكن بوتين من تدمير نفوذ بريغوجين في أفريقيا نفوذه على باقي أعضاء مجموعة فاغنر.."

وأضاف: "اعتقد أن حدوث هذا (بهذه السرعة) له علاقة بأفريقيا حيث رأينا الأسبوع الماضي تصاعدا في القتال بين وزارة الدفاع الروسية وبوتين والكرملين من جهة وبريغوجين حول من سيتقلد زمام السيطرة على إحجى أبرز الأسواق المربحة في أفريقيا في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى وفي الحقيقة كان بريغوجوين في أفريقيا في اليومين الماضيين وكان بطريقه عائدا من أفريقيا، وعليه اعتقد أن الأحداث الأخيرة بأفريقيا سرعت ما حدث".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حوادث الطيران فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الكرملين: روسيا تحرص على تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية في جميع المجالات الممكنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف عن حرص روسيا على تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية في جميع المجالات.
ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن بيسكوف قوله - في تصريحات صحفية - "إن موسكو تعتزم تطوير وتعميق العلاقات مع بيونج يانج في جميع المجالات الممكنة".
وأضاف "أن هذا التعاون الثنائي يأتي استمرارا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا إلى كوريا الشمالية".
وكان بوتين قد قام بزيارة دولة للعاصمة الكورية الشمالية يومي 18 و19 يونيو الماضي، وذلك تلبية لدعوة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الذي وجه دعوته لبوتين أثناء زيارته لروسيا في سبتمبر الماضي.
وخلال زيارة بوتين إلى بيونج يانج وقعت روسيا وكوريا الشمالية معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة، واتفاقيات للتعاون في مجالات الرعاية الصحية والتعليم الطبي والعلوم.
 

مقالات مشابهة

  • حصريا لـCNN.. أمريكا وألمانيا أحبطتا مؤامرة روسية لاغتيال رئيس شركة ترسل أسلحة إلى أوكرانيا
  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام طلائع الجيش في الدوري المصري
  • نادي حي الوادي السوداني يصدر بيانا يوضح فيه ملابسات عدم مشاركته أفريقيا
  • خبير دولي: قازان الروسية تدفع باتجاه تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول البريكس
  • الخارجية الروسية: قرار نشر الصواريخ الأمريكية في ألمانيا لن يجلب لهذه الدول سوى المشاكل
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)
  • جون آفريك: هل تكون أفريقيا الوسطى مفتاح الغرب لإضعاف فاغنر؟
  • خبير يوضح أسباب تراجع معدل التضخم في مصر.. أبرزها ضبط الأسعار
  • تحليل لـCNN: العقوبات على النفط الروسي قربت بين بوتين ومودي.. والآن سيتعاونان نوويا
  • الكرملين: روسيا تحرص على تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية في جميع المجالات الممكنة