بوابة الفجر:
2024-10-02@04:57:46 GMT

كل ما تريد معرفته عن القائد اوتكين

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

كشفت هيئة الطيران المدني الروسية، قائمة أسماء الأشخاص الذين قتلوا برفقة يفجيني بريجوجن قائد مجموعة فاجنر، في حادث تحطم الطائرة الروسية المنكوبة أمس الأربعاء، وقالت هيئة الطيران المدني الروسية، إن القيادي في مجموعة فاجنر، وأحد مؤسسيها "ديمتري أوتكين"، كان على متن الطائرة مع يفجيني بريجوجن التي تحطمت شمال موسكو.

 

كل ما تريد معرفته عن يفجيني بريجوجن زعيم فاجنر خبراء يكشفون لـ "الفجر".. هل يقف أي طرف وراء مقتل قائد فاجنر؟

 

لحظة تحطم الطائرة تفير المنكوبة 

أعلنت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن مقتل 10 أشخاص في تحطم طائرة خاصة في مقاطعة "تفير" الروسية بينما كانت في طريقها من موسكو إلى سان بطرسبرج، وقالت سلطة الطيران المدني الروسية إن اسم مؤسس مجموعة فاجنر يفغيني بريغوجين والقائد اوتكين، كانا بين قائمة الركاب.

اقرأ أيضا.. خبراء يكشفون لـ "الفجر".. هل يقف أي طرف وراء مقتل قائد فاجنر؟


 

كل ما تريد معرفته عن القائد اوتكينهو جندي روسي سابق.يبلغ من العمر 53 عاما.كان أوتكين برتبة مقدم في جهاز المخابرات العسكرية GRU.

 

القائد اوتكين

 

يحمل اوتكن وشما نازيا.وتم إرساله مرتين إلى الشيشان.يوصف بأنه اليد اليمنى لبريغوجين.ولعب دورا رئيسيا في تأسيس مجموعة فاجنر.تحطم الطائرة الروسية المنكوبة

 

يقال إن اسمه الحركي كان "فاجنر"، بسبب حبه للملحن الألماني ريشارد فاغنر، وهو أحد الملحنين المفضلين لدى "أدولف هتلر".

 

 

أشارت بعض الأقاويل إلى أن مجموعة فاجنر العسكرية سميت تيمنا بالاسم الحركي لأوتكيناتهم اوتكن  بالتورط في العديد من جرائم الحرب.

 

أول تعليق أمريكي علي حادث طائرة روسيا المنكوبة

 

أول تعليق أمريكي علي حادث طائرة روسيا المنكوبة

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، علي حادث الطائرة الروسية والذي اودي بحياة زعيم وقائد جماعة فاجنر العسكرية، "إنه لا يعرف ما الذي حدث لزعيم مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجين"، ولكنه "ليس متفاجئًا بالتقارير".

 

الطائرة الروسية

 

وأضاف: "لا توجد أشياء كثيرة تحدث في روسيا من دون أن يكون (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين ورائها".

 

مجموعة فاجنر العسكرية

 

مجموعة فاجنر العسكرية

وكانت مجموعة فاجنر العسكرية، قد قامت بتصوير نفسها على أنها الوحدة الروسية الوحيدة القادرة على شن عمليات هجومية، حيث نشر مقاتلو "فاجنر" مقطع فيديو مليئًا بالكلمات النابية الموجهة إلى القيادة العليا للجيش الروسي، متهمين إياها بحجب الذخيرة، والتسبب في مقتل رفاقهم، كما حملت اتهامات للقيادات العسكرية في روسيا وعلى رأسهم وزير الدفاع، ورئيس الأركان المشتركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اوتكين قائد فاجنر فاجنر الطائرة الروسية مجموعة فاجنر العسکریة الطائرة الروسیة

إقرأ أيضاً:

بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الاثنين/، أن روسيا حاولت حل الأزمة الأوكرانية بوسائل سلمية منذ عام 2014 لكن الغرب أفشل جهود موسكو وحول أوكرانيا إلى مستعمرة وجسر للحرب ضد روسيا، مشددا على أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق.

 


وقال بوتين- في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"- إن الجيش الأوكراني أعد للحرب الجديدة ضد دونباس والقرم وأقاليم روسية أخرى"، لافتا إلى أن تطور الأوضاع أكد صحة اتخاذ قرار إطلاق العملية العسكرية الروسية، لأنها تحمل طابعا تحريريا.
وأضاف بوتين؛ بمناسبة الذكرى الثانية لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا: "اليوم ندافع جميعا عن المستقبل الآمن والمزدهر لأطفالنا وأحفادنا ومصيرنا المشترك وذكرى إنجازات وانتصارات أجدادنا العظماء والولاء لتقاليدهم وعهودهم".
وأشار إلى أن هذه المشاعر تعطي القوة للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة، ومن يحاربون في دونباس وروسيا ويدافعون عن حدود كورسك وبلجراد وبريانسك ويدافعون عن كل روسيا العظيمة والحبيبة.
وأعرب بوتين عن فخره بالأبطال الروس، مؤكدا أن موسكو تبذل قصاري جهدها لدعمهم، موجها الشكر والتهنئة لجميع مواطني روسيا على وحدتهم وروحهم الوطنية، وإعادة توحيد أراضيهم. 

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه بيومين.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "مطعم الحبايب"
  • كراسة شروط جنة مصر 2024.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات على قميص واحد احتفالاً باليوم الوطني السعودي
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية