لوس أنجلوس (د ب أ)


بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على بُعد خطوة واحدة، من التتويج بثاني ألقابه مع فريقه الجديد إنتر ميامي في غضون أيام قليلة، بعدما قاده إلى بلوغ نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة لكرة القدم، عبر الفوز المثير على سينسيناتي 5- 4 بركلات الجزاء الترجيحية، في «المربع الذهبي». 

أخبار ذات صلة ميسي: أعيش أجواء برشلونة ولن أعتزل قريباً! الشباب يوجهون بوصلة انتخابات الرئاسة الأميركية

وقلب إنتر ميامي تأخره بهدفين، إلى تعادل مثير، قبل أن يحسم الفوز عبر ركلات الجزاء الترجيحية.


وبدا إنتر ميامي في طريقه لتلقي أول هزيمة له، منذ قدوم ميسي، وزميليه السابقين في برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، وذلك عقب تأخره بهدفين، حملا توقيع الأرجنتيني لوسيانو أكوستا في الدقيقة 18، وبراندون فاسكيس في الدقيقة 53، لكن ميسي تألق مثل العادة في اللحظات الحاسمة، وأرسل تمريرتين حاسمتين للإكوادوري ليوناردو كامبانا الذي سجل هدفين في الدقيقتين 68، والدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، ليفرض بهما التعادل القاتل على سينسيناتي.
واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي، شهد تسجيل الفنزويلي جوزيف مارتينيس الهدف الثالث لإنتر ميامي في الدقيقة 93، لكن الياباني يويا كوبو أدرك التعادل لسينسيناتي في الدقيقة 114، ولجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لميسي ورفاقه، بعدما تصدى الحارس درايك كالندر لمحاولة هاجلوند، قبل أن يسجل بنجامين كريماشي ركلة الجزاء الحاسمة، ليمنح إنتر ميامي الفوز 5 -4، ويلتقي إنتر ميامي في النهائي يوم 27 سبتمبر المقبل مع هيوستن دينامو، الذي تغلب على ريال سولت ليك 3-1 بعد مباراة ماراثونية. 

وقاد ميسي فريقه إنتر ميامي يوم السبت الماضي إلى التتويج بلقب كأس الرابطتين، بالفوز في النهائي على ناشفيل 10-9 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا إنتر ميامي ليونيل ميسي جوردي ألبا

إقرأ أيضاً:

بعد إهدار ركلة ترجيح ضد الإكوادور.. ميسي يبرر

الولايات المتحدة – برر ليونيل ميسي، نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني، إهداره ركلة الترجيح خلال الفوز على الإكوادور، في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا، فجر اليوم الجمعة، على ملعب “إن آر جاي”.

وأضاع ميسي أول ركلة للتانغو، لكن الحارس إيميليانو مارتينيز تألق وتصدى لأول ضربتين للإكوادور، ليقود الأرجنتين للفوز (4-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وقال ميسي، في تصريحات صحفية عقب المباراة: “شعرت بالغضب، لأنني كنت مقتنعا بتسديدها هكذا.. كنت أسدد بشكل مقوس، لكنها أفلتت مني”.

وأكمل:”كنت صاحب فكرة التسديد على طريقة (بانينكا)، لكني استشرت الحارسين إيميليانو مارتينيز وجيرونيمو رولي”.

وعن تألق إيميليانو مارتينيز، علق: “كنت أعلم أنه حاضر دائما، فهو يحب هذه اللحظات، ويصبح أكبر في مثل هذه المواقف.. وهو فعلا ضخم عندما يكون في المرمى”.

وتابع: “في ركلات الترجيح يكون الأمر معقدا.. قبل المباراة كنت أمزح، وأقول إنه إذا وصلت المواجهة إلى ركلات الترجيح، يجب أن نبقى هادئين، لأنه (مارتينيز) يحب هذه اللحظات.. ليس من الجيد الوصول إلى هذه المرحلة، لكننا نعلم أن لدينا قليلا من الأفضلية”.

وطمأن ميسي جماهير الأرجنتين بشأن حالته البدنية، مشيرا إلى أنه سيحظى بعدة أيام، حتى الثلاثاء المقبل، لمواصلة التعافي.

وبهذا الفوز، سيواجه المنتخب الأرجنتيني في نصف النهائي، الفائز من مباراة فنزويلا وكندا، المقررة فجر غد السبت.

المصدر: “وكالات”

مقالات مشابهة

  • منتخب هولندا يبلغ نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز على تركيا
  • يورو 2024.. ضربات الجزاء تنقل إنكلترا لنصف النهائي
  • بركلات الترجيح.. منتخب إنجلترا يهزم سويسرا ويصل نصف نهائي يورو 2024
  • فرنسا تهزم البرتغال بضربات الجزاء الترجيحية لتلاقي إسبانيا في نصف نهائي كأس أوربا
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • عاجل.. منتخب إسبانيا يصل نصف نهائي يورو 2024 بعد فوز مثير على ألمانيا
  • بعد إهدار ركلة ترجيح ضد الإكوادور.. ميسي يبرر
  • ميسي يضيع .. شاهد الأرجنتين تهزم الإكوادور بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي كوبا أمريكا
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • تعليق مارتينيز على إهدار ميسي ركلة الجزاء أمام الإكوادور في كوبا أمريكا