قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، أن الصواعق الرعدية أودت بحياة أكثر من 40 شخصاً ونفوق المئات من الماشية في مختلف أنحاء اليمن، خلال شهر يوليو 2023.

 

واضافت المنظمة -في تقرير حديث عن نشرة المناخ الزراعي، التي أصدرتها الأربعاء- "بالرغم من انخفاض مستوى هطول المطر مقارنة بالفترة السابقة، إلا أن أمطار شهر يوليو وأوائل أغسطس اتسمت بعواصف رعدية نشطة ومتواصلة أودت بحياة 45 شخصاً ونفوق عدة قطعان من الماشية في جميع أنحاء اليمن".

 

وحذرت النشرة من إمكانية حدوث العواصف الرعدية خلال الأيام القادمة، وقالت: "مع استمرار موسم الأمطار في الخريف، هناك احتمال كبير لحدوث أنشطة البرق المستمرة، ما يمثل تهديداً خطيراً على الرعاة في معظم أنحاء البلاد".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الفاو وفيات صواعق رعدية

إقرأ أيضاً:

الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"

قالت جماعة الحوثي، إنها ستطلق سراح موظفي الأمم المتحدة المعتقلين في العاصمة صنعاء "بعد إثبات براءتهم من التجسس لصالح المخابرات الأمريكية والإسرائيلية".

 

وأفاد عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) -خلال لقائه بصنعاء الثلاثاء، القائم بأعمال المنسق الإنساني للأمم المتحدة- ممثل منظمة اليونيسف في اليمن- بيتر هوكنز- "سيتم إخلاء سبيل من ستثبت براءته من المتهمين على ذمة شبكة التجسس المدانة بالعمل لحساب المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، من العاملين في المنظمات الأممية والدولية".

 

وأكد على "سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في اليمن، مع مراعاة الظرف الراهن الذي يمر به اليمن وما يفرضه من إجراءات استثنائية"، وفق وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للجماعة.

 

وفي العاشر من يونيو الماضي بثت الجماعة مقاطع فيديو ليمنيين قالت إنها "اعترافات منهم بالقيام بأعمال تجسس في اليمن".

 

وفي 11 يونيو/ حزيران الماضي، طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية، البالغ عددهم 17 شخصا".

 

ودعت 40 دولة الحوثيين إلى إطلاق سراح الموظفين الأمميين المعتقلين لديها "فورا ودون شروط"، وذلك بعد أن ذكرت الجماعة اليمنية أنها "ضبطت خلية تجسس أمريكية إسرائيلية في مؤسسات رسمية وغير رسمية في اليمن".


مقالات مشابهة

  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد
  • اختفاء الناقلة لافانت قبالة سواحل اليمن
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"
  • اعتقال كيدي.. لجنة أممية تتهم سلطات باكستان باحتجاز عمران خان تعسفا
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد