أعلنت الشركة الدولية للموارد البشرية، عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 (ستة أشهر)، وتحقيق صافي أرباح بعد الزكاة والضريبة (1,654,299) ريال، مقابل أرباح (3,717,447) عن نفس الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت شركة الموارد البشرية (في بيان بموقع تداول السعودية)، أن سبب انخفاض صافي الربح للنصف الأول من العام الحالي بنسبة (55%) مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، يعود بشكل رئيسي إلى: ارتفاع التكاليف التشغيلية للفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة تغيير بعض اللوائح والقوانين المرتبطة ببند التأمين الطبي.

.

وكذلك ارتفاع التكاليف التمويلية للفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لاستفادة الشركة خلال العام السابق من ببرنامج تمديد جدولة السداد المتعلق بجائحة كورونا

وأضافت الشركة ان الانخفاض في الربح حدث على الرغم من تحقيق الشركة نمو في الإيرادات خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة ارتفاع وقدرها (22%) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك من خلال توقيع الشركة لعدد من العقود التشغيلية والاستشارية مع عدت جهات خلال هذا النصف من العام.

وعلى الرغم من انخفاض المصروفات الادارية والعمومية للفترة الحالية بنسبة انخفاض (12.65%) مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

إقرأ أيضاً:

جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "جلوبز" الاقتصادية الإسرائيلية أن عدد كيانات الاستثمار الأجنبي النشطة في إسرائيل سجلت انخفاضا بنسبة 10 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ الستة أشهر السابقة لها.

ونقلت الصحيفة، عن دراسة اقتصادية أجرتها منظمة "رايز" المستقلة للأبحاث الاقتصادية، القول إن هذا الانخفاض يشمل صناديق راس المال المغامر، والصناديق المؤسسية، والمؤسسات الاستثمارية، والشركات، مشيرة الى انه بالمقارنة مع النصف الأول من العام الماضي، فإن الانخفاض أكبر بنسبة 18%.

كما انخفض عدد المستثمرين الإسرائيليين في النصف الأول من عام 2024، بنسبة 15% مقارنة بالستة أشهر السابقة وبنسبة 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما ذكرت الدراسة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من أن العديد من المستثمرين بدأوا في الاستثمار في الشركات الناشئة الإسرائيلية خلال فترة جائحة كورونا خلال عامي 2020-2022، إلا أن الكثير منهم قد شهد تراجعا خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وبداية الأزمة العالمية في الاستثمار في شركات التكنولوجيا، لكن الأرقام فى استثمارات الشركات الناشئة التي تظهر الآن أقل حتى من تلك التي سجلت في خلال عام.2019.

وأضافت أنه بالنسبة لطرح شركات التكنولوجيا الإسرائيلية في نيويورك، يتبين أن العدد كان أقل من متوسط السنوات السابقة.

ففي الواقع، لم تقم سوى شركة إسرائيلية واحدة بطرح أسهمها للاكتتاب العام في نيويورك هذا العام.

وأوضحت الدراسة - التي أجرتها مؤسسة "رايز" - أنه برغم زيادة المبالغ التمويلية التي جمعتها الشركات الناشئة الإسرائيلية، إلا أن عدد الشركات سجل انخفاضا كبيرا، حيث وصل عددها إلى 112 شركة خلال الربع الثاني من العام الجاري، لكن بالمقارنة بعدد الشركات الإسرائيلية التي تجمع الأموال فقد تراوحت بين 300 إلي 400 شركة خلال عام 2019.
 

مقالات مشابهة

  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024