قال سفير جنوب أفريقيا لشئون آسيا والبريكس شيربا أنيل سوكلال، إن الرئيس سيريل رامافوزا سيعلن عن أسماء الدول التي ستتم دعوتها للانضمام إلى مجموعة دول (البريكس) كأعضاء كاملي العضوية، بعد أن يختتم قادة المجموعة مناقشتهم حول هذه القضية، اليوم الخميس.

وأضاف سوكلال- في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم- أن الزعماء "سيعقدون اجتماعا آخر لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة الدول، وبعد ذلك سيكون هناك مؤتمر صحفي، حيث سيعلن الرئيس رامافوزا رسميا عن قائمة الدول التي تم الاتفاق عليها من جانب جميع دول البريكس".

وتابع أن "قادتنا أجروا نقاشا الليلة الماضية بناء على توصية الوزراء.. لقد كانت مناقشة مستفيضة للغاية، لأن التوسع يجب أن يكون موقفا مدروسا بعناية، ويواصلون المناقشة اليوم، وتوصلوا الآن إلى توافق في الآراء بشأن التوسع".

وأكد الدبلوماسي أن معايير توسع البريكس قد تم بالفعل الانتهاء منها واعتمادها بالإجماع من جانب قادة المجموعة، وأن العمل بشأنها تم تنفيذه بنشاط على مختلف المستويات منذ العام الماضى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا البريكس

إقرأ أيضاً:

الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة اليوم الاثنين أن أكثر من 500 شخص لقوا حتفهم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت أجزاء كبيرة من غرب ووسط أفريقيا.
وفي دولة تشاد وحدها، تضرر مليون شخص من الفيضانات، حسبما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).
أخبار متعلقة باكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنكتطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟كما أثرت الفيضانات على 600 ألف آخرين في نيجيريا و300 ألف في النيجر، وتكافح الكاميرون ومالي وأجزاء من جمهورية الكونغو الديمقراطية للتعامل مع الطرق والحقول التي غمرتها مياه الفيضانات والمنازل التي تدمرت.
وتزيد هذه الأرقام بواقع ثلاثة أمثال عن الأرقام المسجلة في مواسم الأمطار السابقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات تضرب نيجيريا- رويترز فيضانات جنوب السودانوقال حسان حمادو، المدير الإقليمى للمجلس النرويجى للاجئين فى غرب ووسط أفريقيا، إن الوضع في منطقة الساحل وحول بحيرة تشاد يتدهور نتيجة لتأثيرات الصراع والنزوح وتغير المناخ.
وفي السودان، الذي تعصف به الحرب منذ أبريل من العام الماضي، نزح أكثر من 10 ملايين شخص وهناك مخاوف من انتشار المجاعة.
وتضرر نحو نصف مليون شخص الآن من الفيضانات، كما تفشى مرض الكوليرا، وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن 735 ألف شخص تضرروا من الفيضانات في جنوب السودان وأصبح ما لا يقل عن 65 ألف شخص بلا مأوى في واحدة من أفقر دول العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • وزير الصحة: مصر أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط
  • المفوضية الأوروبية تُفعل مبادرة جديدة لتعزيز الصحة العامة والبيئات النظيفة
  • رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • سعر الذهب الآن بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • كم سعر الدولار في البنك بختام تعاملات اليوم الاثنين؟.. آخر تحديث
  • مالي وبوركينا فاسو والنيجر تعزز تحالفها بجوازات سفر بيومترية