صحيفة الساعة 24:
2024-10-07@02:17:17 GMT

القويري: حكومة الدبيبة تلفظ أنفاسها الأخيرة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

القويري: حكومة الدبيبة تلفظ أنفاسها الأخيرة

قال عمر القويري، الكاتب والمحلل السياسي الليبي، إن حكومة الدبيبة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وأن عائلته تحاول إنقاذه عبر شراء الذمم داخل وخارج مصراتة.

كتب قائلًا على فيسبوك اليوم “يجب أن يعلم الجميع أن حكومة الدبيبة تلفظ أنفاسها الأخيرة والى مزبلة التاريخ بحول الله، وتحاول عائلة الدبيبة هذه الأيام عقد لقاءات داخل مصراتة وخارجها لشراء الذمم ومحاولة ارضاء خصومها (جزء منهم مرتزقة معارضتهم لأجل مصالحهم الخاصة وهؤلاء مع من يدفع وجزء منهم معارضتهم وطنية ويرفضون الجلوس معهم أو القبول بالمساومات ) فليخجل الأفراد والقبائل والمدن الذين يستقبلون هؤلاء الفاسدين المفسدين فالتاريخ لا يرحم والعار أطول من العمر”.


.
أضاف قائلًا “يجب أن يكون المطلب الشعبي تشكيل حكومة انتقالية جديدة (حكومة تسيير أعمال تعد للانتخابات) من كفاءات وطنية لا يكون فيها عضواً أحد عمل في الحكومات السابقة سواء في سبتمبر أو فبراير (حكومة جديدة بوجوه جديدة) وليبيا تمتلك مخزون كبير من الشخصيات التي يمكن أن تملأ المقاعد والفراغ، يجب أن يكون الحراك الشعبي ضد حكومة الزقوم سلمياً وعبر العصيان المدني والجلوس في المنزل حتى تصاب البلد بالشلل التام ويرضخون لارادة الشعب ويغادرون غير مأسوف عليهم”.
.
وتابع قائلًا “يجب أن تلغى حكومة البرلمان في بنغازي وعدم الانجرار في وهم دمج الحكومتين أو وهم دخول طرابلس والتوقف عن نهب المال العام أو توريط الدولة في ديون والتزامات مليارية، والتركيز على الحكومة الجديدة التي يجب أن تولد من رحم الشعب لا من رحم الفاسدين المرتشين في البرلمان ومجلس الدولة”.

وأضاف القويري “التكتيك الأخير لعائلة الزقوم اذا ما تيقنت بهزيمتها وخروجها من المشهد السياسي الحالي هو وضع أحد بيادقهم ودعمه ليكون الرئيس القادم (هناك عدد من البيادق يدعي في العلن أنه خصم لهم ومعارض لهم لكنه في الحقيقة أحد عبيدهم وكلابهم وهم معروفين لنا غير خافي علينا كل تكتيكاتهم) وهذه النقطة هي أخطر خططهم والتي يجب أن يكون الجميع واعي لها ولا ينطلي عليهم الفيلم الشيطاني”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: یجب أن

إقرأ أيضاً:

العتيبي يعتذر لحارس الأهلي

ماجد محمد

قدم المعلق الرياضي فهد العتيبي اعتذاره، لحارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عبدالرحمن الصانبي، وذلك على حديثه عنه في مباراة الهلال مساء السبت.

وغرد العتيبي على حسابه على منصة إكس قائلًا: “منذ بدأت التعليق وحتى اليوم، يشهد الله لم أتعمد يوما الاساءة لأي نادي، لاعب،مدرج أو مشاهد، واعترف تماما انني لم أوفق في وصف الهدف الثاني في مرمى الصانبي”.

وتابع قائلًا:” وكما استحق الصانبي حارس الأهلي كل الإشادة استحق أيضا هذا الإعتذار أمامكم وكل الأمنيات له بمسيرة كبيرة بإذن الله، متفهم جدًا غضبكم الكبير تجاه الأمر وشكرًا لكل من صوب خطأي وأحسن الظن وغفر الله لكل من أساء، ويبقى لكل المدرجات بمختلف ألوانها كل التقدير والإحترام “.

وكان العتيبي قد علق على الهدف الثاني الذي أحرزه لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ميتروفيتش قائلًا:” الصانبي مين يا عم، إنه ميترو عم الكل”.

وتمكن الهلال من تحقيق فوزًا جديدًا، على نظيره الأهلي، في المباراة التي جمعتهم مساء السبت، على خلفية الجولة السادسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • العرفي: الرئاسي متحالف مع الدبيبة لعرقلة تنفيذ اتفاق المركزي
  • العتيبي يعتذر لحارس الأهلي
  • كاد المعلم أن يكون رسولاً
  • العريبي: قرار حكومة الدبيبة بتشكيل مجلس إدارة لجمعية الدعوة الإسلامية مخالف لقانون تأسيسها
  • جمعية الدعوة الاسلامية: قرار حكومة الدبيبة بشأن تشكيل مجلس إدارة للجمعية لا أساس قانوني له
  • ماكرون: لا يمكن التضحية بالشعب اللبناني.. ولن يكون هذا البلد غزة جديدة
  • أحمد مالك لـ "الوفد" : مطعم الحبايب تجربة ممتعة ويطرح فكرة جديدة
  • برشان: لا أحب حكومة الدبيبة لكن استبدالها سريعاً محفوف بالمخاطر
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • أسواق النفط "تحبس أنفاسها" انتظاراً لرد إسرائيلي على إيران