تفقد عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة المشروعات المقدمة من المعلمين، والتى تعتمد على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات في التدريس أونلاين لمواد وأنشطة الصف الرابع الابتدائى "كمرحلة أولى"، والمقامة بقاعة التطوير التكنولوجى.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والخاصة بمتابعة كافة التدريبات التى تستهدف المعلمين والتى من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية.

 ورافق «لطفي» السيد توفيق صابر مدير مركز التطوير التكنولوجى، بحضور فريق التدريب من وزارة الاتصالات المكون من (محمد بسيونى - أحمد جاد - أحمد طعيمة - على الشحات - مروة سيد). 

مستشار رئيس الجمهورية ومحافظ أسوان يتفقدان الورش الحرفية بالجنينة والشباك بنصر النوبة محافظ أسوان يتابع الجهود المبذولة يومياً لإزالة التعديات ورفع الإشغالات العملية التعليمية 

يذكر أن هذه المشروعات هى نتاج التدريب الذى جاء في إطار التنسيق لتفعيل أنشطة مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية - ومحافظة أسوان. والتى تأتى ضمن مشروع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة في مصر، وذلك من خلال إتاحة ونشر ثقافة التعلم الإلكترونى ودعم صناعته لخلق فرص عمل فى هذا المجال.

وتم تدريب 150 معلمًا من جميع المراحل التعليمية على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات في التدريس أونلاين، وتدريب Articulate Storyline تصمیم محتوی إلكتروني، والجرافيك، وقد تم اختيار ٢٥ معلمًا لتصميم مناهج الصف الرابع الابتدائي، على أن تستكمل باقى المناهج الخاصة بمختلف الصفوف التعليمية، تباعًا بعد ذلك.

عاصفة ترابية بمدينة أبو سمبل جنوب أسوان محافظ أسوان: موسم حصاد متميز لمحصول القمح..وتخطى المستهدف للكميات الموردة بنسبة 198.3 % المنصة الإلكترونية

واستمع وكيل الوزارة، لشروحات المعلمين، حول المواد والدروس التى تم الانتهاء منها، وكيفية تصميم المادة التعليمية عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعى، بما يضمن تقديم مادة تعليمية ممتعة وشيقة للتلاميذ. 

وسوف يقوم مسئولى التدريب عقب ذلك برفع المناهج على منصة أسوان التعليمية الإلكترونية، والتى تهدف إلى توفير محتوى تعليمى إلكتروني مفيد للطلاب، من خلال نخبة من أفضل المعلمين بأسوان، وتهدف المنصة إلى الوصول لجميع الطلاب، خاصًة قاطنى الأماكن والقرى البعيدة، حيث يقوم المعلم بشرح الدرس ووضع أسئلة عليه، على أن يكون للدرس الواحد أكثر من شرح يقدمه أكثر من معلم كلًا بطريقته.

وبنهاية جولته داخل القاعة قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لجميع المدربين والمتدربين، لما لمسه من تفانى وإخلاص فى تقديم المواد التعليمية بهذا القدر من التميز، معربًا عن سعادته لتقديم معلمى أسوان لمحتوى تعليمى ينافس المحتويات التعليمية التى يقدمها المحترفين، متمنيًا لهم مزيد من التألق والنجاح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة ضمن مشروع مياه الشرب بكيما أسوان للنيابة العامة

قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي، داخل حفرة ضمن مشروع الخط الناقل لتغذية مناطق السيل الجديد والسيل الريفي وعزب كيما، إلى النيابة العامة.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان، بالمواطن محمود عبد المتجلي صاحب السيارة التى تعرضت للسقوط فى الحفرة، وحرص المحافظ على الإستماع لمطالبه وإحتياجاته، موجهًا المسئولين بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لتلبيتها على الوجه الأكمل.

حيث تعود تفاصيل الواقعة أثناء مرور المواطن محمود عبد المتجلي فى ساعة متأخرة من الليل، ولعدم وجود علامات تحذيرية، من الشركة المنفذة، تفيد بإنه هناك أعمال حفر تهدد حياة المواطنين، سقطت السيارة فى حفرة بمنطقة كيما، وعلى الفور تم إنقاذه بشكل سريع.

كما قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال، بإلزام المقاول والشركة المنفذة للقيام بإصلاح التلفيات التى تعرضت لها السيارة، مع القيام بوضع علامات تحذيرية بالأماكن الجارى العمل فيها للحفاظ على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وعدم وقوع أى أضرار بها، فضلاً لسرعة إعادة الشئ لأصله بردم الحفر، وتمهيد مواقع العمل وإنارتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يقرر إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة للنيابة العامة
  • إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة ضمن مشروع مياه الشرب بكيما أسوان للنيابة العامة
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • المنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضي
  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • تسليم 200 معلم شهادات اجتياز دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بنقابة المعلمين بأسيوط
  • التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية