وزير الشباب والرياضة يشيد بالنتائج للبعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب العالمية للمكفوفين بانجلترا


أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالنتائج الإيجابية والمميزة للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب العالمية للمكفوفين ببرمنجهام بانجلترا خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٨ أغسطس، وهي بطولة مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 .


جاءت حصيلة نتائج منافسات اليوم الاول سيدات لمنتخب رفع الأثقال سيدات، (٤) ميداليات ذهبية ناشئات و(٣)ميداليات فضية للكبار .


وتُعقد بطولة الألعاب العالمية للمكفوفين من خلال الاتحاد الدولي للرياضات والألعاب المكفوفين (IBSA)، بهدف  تعزيز الروح الرياضية والتنافسية وتعطي الفرصة للرياضيين لعرض مهاراتهم وقدراتهم.


أكد وزير الشباب والرياضة أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين بصورة غير مسبوقة وبخاصة منهم الأبطال البارالمبيين ، من خلال توفير كافة سُبل النجاح، وانعكس ذلك على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر، الامر الذي يعود بالنفع على الرياضة وممارسيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء،  قافلة الأنشطة المجمعة تحت شعار "حياة كريمة"  بمركز شباب مطروح ، في إطار الاهتمام بالنشء والشباب، وتعزيز التكاتف المجتمعي والسعي نحو تنمية النشء  في كافة جوانب الحياة، بما يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠ في بناء مجتمع قوي ومتجانس.

وتضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة التوعوية، والتثقيفية، والدينية، والرياضية، والترويحية، بهدف اكساب النشء اللياقة البدنية والنفسية ، بجانب أنشطة كشفية وثقافية تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات العقلية، كما تم تنفيذ برامج توعوية شملت التوعية الوطنية والدينية والأثرية، بهدف ترسيخ قيم الانتماء والهوية الوطنية لدى الشباب.

ومن بين الفعاليات ، كان هناك مشاركة فعالة من «مكتب ريحانة» الذي نظم أنشطة بيئية وفنية، إلى جانب عروض "مسرح العرائس" التي جذبت انتباه الأطفال وأولياء الأمور على حد سواء، في أجواء مليئة بالحيوية والبهجة والسرور.

فيما شهدت القافلة حضور كلاً من "جمعية الهلال الأحمر المصري" الذي شاركت من خلال تقديم دورات إسعافات أولية وتوعية صحية، فيما شارك "صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات" للتوعية بمخاطر الإدمان وكيفية الوقاية منه للقضاء عليه، حاضرت فيها سحر الطويل مسئولة بالصندوق، مما أثرى الجانب التوعوي والإنساني لهذه القافلة.

تهدف القافلة إلى تنمية قدرات النشء والشباب في كافة جوانب الحياة، وتعزيز الوعي المجتمعي والديني والثقافي والصحي لديهم، وأيضاً لإتاحة الفرصة لديهم لتفريغ طاقاتهم من خلال الألعاب والأنشطة الرياضية والترويحية.

و تتخللت الفعاليات ندوة عن تنمية النشء حاضر فيها  الحسينى محمد  لتشجيع النشء والشباب على المشاركة الفعالة في جميع الأنشطة، وتوفير بيئة ملائمة للنمو السليم لأجيال المستقبل  " ، والمساهمة في تطوير مهاراتهم وتعزيز قيم الانتماء الوطني.

 

 

 



 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • وزير الشباب والرياضة ينعي الكابتن إيهاب جلال
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية