تنظم ادارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الشباب - اللجنة العلمية العليا لاتحاد طلاب الجامعة بالتعاون والتنسيق مع مركز الابتكار وريادة الأعمال IHUB عددا من الدورات التدريبية في الصناعات الصغيرة المنتجة ، في إطار الدور التوعوي التثقيفي الذي تستهدفه جامعة عين شمس وتحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

اتفاقية تعاون بين جامعة عين شمس ومركز العلوم العربي بالإمارات شروط التقدم للدراسات العليا في مختلف التخصصات بأقسام كلية العلوم

وذلك  علي النحو التالي دورة تدريبية في مجال الصناعات الفنية من ٨/٢١ حتى ٨/٢٣ بكلية التربية النوعية ، دورة تدريبية في مجال الصناعات الكيماوية بكلية العلوم من ٨/٢٨ حتى ٨/٣٠  ،دورة تدريبية في مجال الصناعات الغذائية بكلية الزراعة  من ٩/٤ حتى ٩/٦  

وذلك تحت إشراف ابراهيم سعيد القائم بأعمال امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب ، طارق احمد القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب . و طلعت عبدة مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز الابتكار وريادة الأعمال جامعة عين شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام

نظم قسم العظام بكلية الطب بجامعة أسيوط، برعاية الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس الجامعة، بالتعاون مع الجمعية الدولية السويسرية لتثبيت الكسور، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية" حول أساسيات التثبيت الداخلي لكسور العظام" والممتدة حتى يوم السبت الموافق 29 من يونيو، بمشاركة 54 من الأساتذة والباحثين من دول عربية ودولية.

يُحاضر في الدورة التدريبية نخبة من أساتذة واستشاريين جراحة العظام من جامعات:"أسيوط، القاهرة، عين شمس، الأردن، تونس" وعدد من المستشفيات الجامعية، وتهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين تعليم المبادئ الأساسية لتثبيت الكسور، إلى جانب دمج أحدث التقنيات الحديثة في إدارة الكسور الجراحية، والتعرف على أحدث طرق العلاج في مجال جراحات العظام الدقيقة والمتخصصة.

تأتي الدورة التدريبية، تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الشرقاوى رئيس قسم العظام، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذي بمستشفى الإصابات وعضو مجلس الأمناء للجمعية الدولية السويسرية، وتنظيم الدكتور حسام أبوبيه، والدكتورحاتم بكر رؤساء الدورة التدريبية.

وأشاد الدكتور المنشاوي، بجهود قسم العظام، في رفع مستوى كفاءة كوادره الطبية، ومواكبة أحدث الطرق العلاجية، في علاج تثبيت الكسور، وجراحة العظام،

للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتي جعلته في مكانة مرموقة في المحافل العربية، والدولية.

تهتم الدورة التدريبية بنشر أحدث ما توصل إليه الطب في مجال تثبييت الكسور، لتطوير الأساليب الجراحية، وإعطاء نتائج أفضل في التئام الكسور، وتحسين الحالة الوظيفية ليعود المريض لممارسة حياته بصورة طبيعية.

تتناول الدورة التدريبية العديد من المحاضرات النظرية، وورش العمل، حول الأسس العلمية لتثبيت الكسور سواء بالتثبيت المطلق، أو النسبي، والتركيب التشريحي للعظام، علاج الكسور المحورية، كسور المفاصل، وكيفية التعامل مع مضاعفات علاج الكسور.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • الكبير يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية دور المركزي في الحفاظ على الاستدامة المالية للدولة
  • جامعة مصر للمعلوماتية تعقد يوم تعريفي الثلاثاء المقبل
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق دورات تدريبية.. هذه أبرزها
  • دورة تدريبية للمؤلف الموسيقي خالد الكمار في الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • دورة تدريبية لفني المعامل بكلية الصيدلة في مجال الإسعافات الأولية بجامعة بني سويف
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري