تستعد شركة «كيا» كورب ثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، لإطلاق النسخة الجديدة من سيارتها «راي» الكهربائية، في سوق السيارات الكوري الجنوبي في شهر أكتوبر المقبل.

وكشفت كيا عن مواصفات السيارة الكهربائية في بيان لها، مشيرة إلى أن السيارة ستتوفر مع بطارية بقوة 35.2 كيلو وات/ساعة، ويمكنها السير لمسافة لتصل إلى 233 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها.

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن النسخة الكهربائية ستكون مزودة بميزات متطورة تعزز من مستوى السلامة مثل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، وأنظمة المساعدة في تفادي الاصطدام عند النقاط العمياء.

سعر سيارة كيا راي الكهربائية

ومن المرجح أن يبلغ سعر النسخة الكهربائية من سيارة كيا راي، قيمة 28 مليون وون (20.9 ألف دولار) و30 مليون وون (22 ألف دولار) اعتمادا على (الكماليات) المتاحة كل سيارة.

كما تعمل السيارة بمحرك كهربائي مثبت أسفل المقاعد الخلفية بقوم67 حصانا وعزم شدته 167 نيوتن، وتبلغ سرعتها القصوى 130 كيلومترا في الساعة في حين تستطيع الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 15.9 ثانية.

في الوقت نفسه تحتاج البطارية إلى حوالي 6 ساعات لكي يتم شحنها بالكامل باستخدم مصدر كهرباء منزلي عادي، أما في حال استخدام الشاحن السريع في محطات الشحن فلا تحتاج إلى أكثر من 25 دقيقة لتصبح قادرة على السير لمسافة 130 كيلومترا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: راي سيارات كيا

إقرأ أيضاً:

واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام

قدمت منصة واتساب حلًا لمشكلة، عدم قدرة المستخدمين على إجراء المكالمات من داخل التطبيق من دون حفظ أرقام الاتصال في دفتر العناوين أولًا.

وأطلقت المنصة مؤخرًا نسخة تجريبية لاختبار ميزة الاتصال داخل التطبيق، ظهرت لدى مجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، وفقا لـ «العربية».

وأصبح بإمكان مستخدمي النسخة التجريبية الآن الوصول إلى برنامج اتصال لطلب أي رقم من دون حفظه أولًا، وذلك عند الدخول إلى علامة التبويب "المكالمات".

وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إعادة حفظ الرقم المطلوب كجهة اتصال جديدة أو اختيار إرسال رسالة بدلًا من إجراء مكالمة بعد طلب الرقم، حيث تمت إضافة زر إلى شاشة الاتصال داخل التطبيق لتسهيل هذه العملية.

مقالات مشابهة

  • واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات
  • زلزال بقوة 7,0 درجات في بيرو
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب مقاطعة سولاويسي الوسطى الإندونيسية
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي