تم العثور على أحد أجزاء الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال العاصمة الروسية موسكو أمس الأربعاء، والتي كان على متنها مؤسس مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية يفجيني بريجوجين، وذلك على بعد نحو كيلومترين من مكان التحطم، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الخميس.

وأوضحت الوكالة أن الجزء الذي تم العثور عليه يقع عند مدخل قرية كوجينكينو على بعد حوالي كيلومترين عن موقع التحطم، وأن الشرطة طوقت المكان.

كما أفادت الوكالة بأنه تم إنشاء مخفر لشرطة المرور على طريق ريفي قرب مدخل قرية كوجينكينو، وأن رجال الشرطة أغلقوا جزءا من الطريق المتاخم للحقل عند مدخل القرية، ويطلبون من السيارات الاستدارة دون الكشف عن سبب إغلاق الطريق.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الروسية، مساء أمس الأربعاء، عن وجود عشرة أشخاص على متن الطائرة المنكوبة، من ضمنهم ثلاثة من أفراد الطاقم، لافتة إلى مصرعهم جميعهم.

وأكدت هيئة الطيران الروسية، تواجد بريجوجين، ومساعده دميتري أوتكين، على متن الطائرة.

وفتحت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي تحقيقا في تحطم الطائرة، بينما فتحت لجنة التحقيقات الروسية من جانبها، تحقيقا جنائيا في الحادث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فاجنر طائرة بريجوجين روسيا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي سو27 وميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضربات وجهتها إلى المطارات عن طريق الدفاعات الجوية.

وجاء في بيان الوزارة اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا إن القوات الروسية حسنت مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت العديد من الهجمات المضادة وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتمكنت من تدمير دبابات وعربات ومعدات قتالية ومستودعات ذخيرة.

واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية تجمعات عسكرية في 115 منطقة مختلفة، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ستة صواريخ كروز بريطانية من طراز ستورم شادو، وقنبلة موجهة من طراز همر فرنسية الصنع ونظام إطلاق صواريخ هيمارس أمريكي الصنع، إضافة إلى 81 طائرة مسيرة، بما في ذلك طائرة بيرقدار تركية الصنع.

مقالات مشابهة

  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • مستشار قانوني يكشف سبب اختلاف أسعار التذاكر لنفس الطائرة .. فيديو
  • إسرائيل تُرعب اللبنانيين بسلاح يصمّ الآذان ويهزّ المباني.. إليكم هذا التقرير الذي يتحدّث عنه
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية