كان آخر ظهور لزعيم مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، قبل مصرعه بتحطم طائرته، هو يوم الإثنين الماضي، في دولة إفريقية.

ونشر فاغنر مقطع فيديو يوثق ظهوره الأخير،قبل أن يلقى حتفه في تحطم طائرة قرب موسكو مساء الأربعاء، حيث ألمح إلى وجوده في إفريقيا.

وكان بريغوجين يرتدي في الفيديو زي "فاغنر" العسكري، ويحمل بندقية "كلاشينكوف"، وفي الخلفية منطقة جرداء وبدا من بعيد عدد من عناصر المجموعة و3 مركبات.

وقال بريغوجين في الفيديو المقتضب الذي نشره على قناة عبر "تليجرام": "نحن نعمل. درجة الحرارة تفوق الخمسين درجة مئوية وهو ما نحبه"، مما يشير إلى وجوده في دولة إفريقية.

اقرأ أيضاً هل صدفة؟.. لن تصدق أين كان ”بوتين” وماذا فعل لحظة تحطم طائرة قائد فاغنر الروسية ومقتله! ”فيديو” اول فيديو لتحطّم طائرة قائد فاغنر الروسية واغتياله في الجو بعد تمرده على بوتين.. شاهد كيف احتراق مع 10 من رفاقه روسيا تعلن مقتل قائد قوات فاغنر شمال موسكو بعد حوالي شهرين من تمرده على بوتين طائرات مسيرة أوكرانية تقصف العاصمة الروسية وموسكو تعلن إغلاق جميع مطاراتها أمام الرحلات القادمة والمغادرة ولي العهد السعودي .. هل يفضل أمريكا أم روسيا أم الصين؟ على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.. مدفيديف يطلق تصريحات خطيرة: سنموت معا بوتين يتفاجأ بإطلاق اسم أجنبي على نظام روسي لحجز تذاكر الطيران السعودية تعلن استضافتها اجتماعا في جدة لحل الأزمة الأوكرانية روسيا تسعد اليمنيين بهذا القرار المفاجئ.. وإنشاء خط ملاحي بين البلدين بوتين يوقع قانونا بشأن تغيير الجنس في روسيا هيئة التشاور والمصالحة تبلغ كلًا من فرنسا وروسيا والصين موقفًا حاسمًا بشأن السلام مع مليشيا الحوثي السعودية تصدر ترجمة لمعاني القرآن بإحدى اللغات المنتشرة في روسيا

وأشار إلى وجوده في إفريقيا بقوله "إفريقيا أكثر حرية. العدل والسعادة للأمم الإفريقية. نحارب القاعدة وداعش والجماعات الأخرى".

وأضاف "ماضون في عمليات التجنيد ونستمر في تنفيذ المهام التي تم تكليفنا بها وتعهدنا بالقيام بها".

وكانت وكالة النقل الجوي الروسية أعلنت رسميا مساء الأربعاء، أن مؤسس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، كان بين ركاب الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال غربي موسكو، أمس الأربعاء.

https://twitter.com/Twitter/status/1693690012263457081

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية نفذت 17 ضربة مشتركة خلال أسبوع وتمكنت من السيطرة على 7 بلدات، وآخرها زورافكا في شرقي أوكرانيا.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية فقد تمكنت القوات الروسية، خلال أسبوع، من السيطرة على بلدات كيروفو، وبتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا في دونيتسك.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية نفذت "17 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز كينجال، وطائرات هجومية دون طيار، على مصانع تجميع الصواريخ، وصناعات الفضاء والطيران، ومنشآت الطاقة الحيوية، ومستودعات صواريخ ومدفعية ووقود وخدمات لوجستية"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

 وأضافت أنه تم كذلك استهداف مخازن تجميع الطائرات المسيرة، ومخازن للمسيرات البحرية، وكذلك نقاط الانتشار المؤقتة لوحدات القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

وفي مدينة بولتافا، تم استهداف مركز التدريب المشترك 179، حيث يتم تدريب المتخصصين في الحرب الإلكترونية ومشغلي المسيرات، بتوجيه من مدربين أجانب، للمشاركة في ضربات ضد أهداف مدنية على أراضي روسيا.

وواصلت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية، خلال الأسبوع عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع
  • روسيا.. المقر العام لمراقبة الانتخابات يعلن صد 180 هجوما إلكترونيا في موسكو
  • مدير الاستخبارات الأميركية: لا دلائل على أن قوة بوتين تضعف في روسيا
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • قد يخلف بوتين.. من هو عرّاب حملات التضليل الروسية؟
  • بوتين يعلن عن دعم روسيا لهاريس «بسخرية» ويؤكد أن ضحكتها «معدية»
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • بوتين يوجه بضرورة زيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا