رصدت شرمندة الدسوقي، مراسلة قناة DMC، أواخر فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الأولى، تحت شعار «العالم علمين»، قائلة إن أجندة فعاليات اليوم الخميس مليئة بالمفاجآت والأنشطة المميزة للغاية، وأبرزها 

إذ تتبقى ساعات قليلة تفصلنا عن بداية يوم ترفيهي كامل بالتعاون مع مبادرة «دوي» والاتحاد المصري للألعاب الترفيهية.

وأكدت شرمندة الدسوقي، أن اليوم الترفيهي بمهرجان العلمين، اليوم، يقام تحت رعاية السيد انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، وحرصا من الدولة على أهم مشروع قومي، وهو تنمية الأسرة المصرية، ولذلك جرى إقامة ألعاب ترفيهية للمرأة المصرية حتى يكون لها دور كبير بمهرجان العلمين الجديدة.

انطلاق مهرجان القاهرة للدراما بنسخته الثانية

وأضافت «الدسوقي»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة لبرنامج «8 الصبح»، من تقديم هبة ماهر عبر فضائية DMC: «نشهد اليوم انطلاق مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية الاستثنائية، ليس فقط لإقامتها في العلمين بل أيضا بسبب إتاحة فرصة لاستفتاء الجمهور، والاحتفال بمرور 60 عاما على إذاعة أول عمل إذاعي درامي مصري».

أمسية شعبية بمهرجان العلمين الجديدة

وتابعت: «هناك العديد من المفاجآت خلال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، أبرزها يتمثل في إحياء الفنان تامر حسني حفل مهرجان القاهرة للدراما، اليوم، ويأتي ذلك علاوة على الاستمتاع بمتابعة Fireworks  للفنان أحمد عصام، الذي صرح بأنه سيستخدم الأبراج الشاطئية والعلمين في عمله، ومن ثم ختم اليوم بأمسية شعبية مع المطرب محمود الليثي والفنان مسلم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين تامر حسني محمود الليثي مسلم مهرجان العلمین الجدیدة بمهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)

قالت موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، إن مهرجان نبتة على هامش مهرجان العلمين وهو واحد من المهرجانات المنتظرة بشكل كبير.

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط، وهي أولى الكلمات التي بدأ بها أحمد أمين رئيس مهرجان نبته، أحد المهرجانات المنتظرة على هامش مهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن 5 مهرجانات على هامش مهرجان العلمين وهو مهرجان ترفيهي يخص الثقافة والفنون وحفلات غنائية ومهرجان رياضي ونبيته.

مهرجان نبتة

وتابعت أن مهرجان نبتة فيه كل ما يخص الترفيه للأطفال وكذلك كل ما يخص صناعة الطفل، وتحدث رئيس المهرجان أحمد أمين عن أهمية مهرجان نبتة وأنه سيكون من 23 إلى 28 أغسطس على هامش مهرجان العلمين.

أهم المعلومات عن مهرجان العلمين في دورته الثانية:

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو الجاري.
تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 30 أغسطس المقبل.
ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات منها مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.
يضم المهرجان عدة فعاليات تنوعت بين الحفلات الغنائية، والعروض المسرحية، فضلًا عن دعم الطفل والتعاون المصرى السعودى ضمن فعاليات المهرجان.
ويُقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثًا رياضيا تغطى جانبًا كبيرًا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.
كما قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.
سيتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، إلى جانب إقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة وتقاليدها ومكوناتها.
تم تخصيص ٦٠ ٪ من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة
  • الكينج منير والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء في مهرجان العلمين (شاهد)
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • عمرو دياب يواصل حفلاته الصيفية بمهرجان العلمين ..الموعد والمكان
  • 22 أغسطس.. بداية عرض مسرحية "السندباد" ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • حمزة نمرة يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين مع سعاد ماسي ومسار إجباري بهذا الموعد
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • أشرف زكي يشيد بمهرجان العلمين: ولد كبيرا منذ يومه الأول
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)