لايزال الغموض يحيط بأسباب تحطم الطائرة التي كانت تقل مؤسس قوات فاغنر الروسية العسكرية، يفغيني بريغوجين، والمرافقين الذي كانوا معه على متنها أثناء الرحلة المقررة لها بين موسكو وسان بطرسبورغ، حيث لم ينجوا منهم أحد، بمن فيهم طاقم الطائرة، ومازالت التحقيقات جارية حول أسباب سقوطها.

وبانتظار نتائج التحقيق الذي تجريه كل من الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي ولجنة التحقيقات الروسية تحقيقاً في أسباب تحطم الطائرة، أفاد موقع روسيا، نقلاً عن وكالة "نوفوتسي"، اليوم الخميس، أنه تم العثور على  أحد أجزاء الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال موسكو أمس الأربعاء، والتي كان على متنها بريغوجين، وذلك على بعد نحو كيلومترين من مكان تحطمها.

وقالت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، فجر اليوم ، إن الجزء الذي تم العثور عليه يقع عند مدخل قرية كوجينكينو على بعد حوالي كيلومترين عن موقع التحطم، وأن الشرطة طوقت المكان.

كما ذكرت الوكالة أن رجال الشرطة أغلقوا جزءا من الطريق المتاخم للحقل عند مدخل القرية، ويطلبون من السيارات الاستدارة دون تحديد سبب إغلاق الطريق.

وفقاً لشاهد العيان، وهو من سكان قرية بمقاطعة تفير، شمال العاصمة موسكو، فإنه سمع دوي انفجار قبل سقوط الطائرة.
وقال شاهد العيان، من سكان قرية بودوبي، لموقع "روسيا اليوم": "سمعت صوت انفجار مكتوم.. نظرت إلى السماء ورأيت الدخان يتصاعد من الطائرة التي بدأت تهوي بسرعة كبيرة وبشكل حاد".

وأضاف أنه أثناء سقوط الطائرة السريع بعد الانفجار.. اختفت الطائرة خلف قمم الأشجار، ثم سمع "دوى انفجار قوي، وبعد 30 ثانية، خرج دخان أسود من المكان الذي سقطت فيه".

أسماء القتلى

وأفادت هيئة الطيران المدني الروسية مساء أمس بوجود 10 أشخاص على متن الطائرة المنكوبة، بينهم 3 من أفراد الطاقم، مشيرةً إلى مصرعهم جميعهم.

ونشرت الهيئة قائمة بأسماء ركاب الطائرة الخاصة: "بريغوجين يفغيني، بروبوستين سيرغي، ماكاريان يفغيني، توتمين ألكسندر، تشيكالوف فاليري، أوتكين دميتري، ماتوسيف نيكولاي".

وأعضاء الطاقم: "ليفشين أليكسي القائد، كريموف رستم مساعد الطيار، راسبوبوفا كريستينا مضيفة طيران".

وأكدت هيئة الطيران الروسية، تواجد بريغوجين، والرجل الثاني في مجموعة "فاغنر" دميتري أوتكين، على متن الطائرة.

زوار أمام نصب تذكاري مؤقت عند مقر فاغنر في سانت بطرسبرغ، بعد ساعات من تحطم طائرة في منطقة تفير ومصرع مؤسس المجموعة يفغيني بريغوجين ومرافقيه pic.twitter.com/yT6IpHsMie

— 24.ae (@20fourMedia) August 24, 2023

وفي وقت سابق، نقلت وكالة أنباء "تاس" عن "النقل الجوي" الروسية، أن الطائرة المنكوبة كانت متوجهة من مطار شيريميتيفو بالعاصمة موسكو إلى مدينة سانت بطرسبرغ.

وأوضحت وكالة النقل الجوي في بيان، أن الطائرة تابعة لشركة "MNT-Aero"، مبينة تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في أسباب الحادث.

وأضاف البيان أن الطائرة من طراز "إمبراير 135"، وأن التحقيق في الحادث "ما يزال مستمراً". 

صورة.. هذا ما تبقى من طائرة #يفغيني_بريغوجين #فاغنرhttps://t.co/2xT4qGVN6N

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2023

 وتأتي الحادثة بعد شهرين من قيادة بريغوجين تمرداً ضد الجيش الروسي، تم التراجع عنه سريعاً.

وفي 24 يونيو (حزيران) الماضي، اتهم بريغوجين وزارة الدفاع الروسية بمهاجمة مقاتليه، وأعلن دخول قواته مدينة "روستوف نا دون" الحدودية مع أوكرانيا، قبل التوجه إلى مدينتي فورونيج وليبيتسك، وهو ما اعتبره جهاز الأمن الفيدرالي الروسي "تمرداً مسلحاً".

واستمر التمرد يوماً واحداً فقط، ثم أعلن بريغوجين سحب مقاتليه إلى معسكراتهم "تجنبا لسفك الدماء الروسية"، بناء على وساطة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.



 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فاغنر يفغيني بريغوجين روسيا

إقرأ أيضاً:

طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”

#سواليف

شارك #الطالب_أسامة_أحمد من #جامعة_العلوم_والتكنولوجيا في معرض ” #سوفكس 2024″ بعرض مشروعه الخاص، والمتمثل في #طائرة_درون لإطفاء الحرائق.

وقال إن المشروع عبارة عن طائرة درون سداسية، مهمتها إطفاء الحرائق عن بُعد دون الحاجة للدخول إلى موقع الحادث.

وبين أن الطائرة تم بناؤها وتصميمها لمكافحة الحرائق في المباني والأبراج العالية، حيث تستخدم كرة إطفاء تحتوي على مادة خاصة معلقة على أعلى الطائرة. تقوم الطائرة بنقل الكرة وقذفها باتجاه موقع الحريق دون الحاجة لدخول الطائرة وتحليقها فوق الموقع.

مقالات ذات صلة عبيدات .. تقدمنا اليوم بطلب للنائب العام للموافقة على تصوير الملف الطبي للزعبي 2024/09/05

وأضاف أن الكرة التي تحتوي على المادة الخاصة تنفجر عندما ترتفع درجة حرارتها لتغطي مساحة قدرها 2.5 متر في الوقت الحالي، حيث تعمل على منع دخول الأوكسجين إلى النار، مما يسهم في إخماد الحريق بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث
  • ما قصة "هفالديمير" الحوت الجاسوس الذي نفق في مياه النرويج.. وما علاقته ببوتين؟
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • وكالة السلامة الأوروبية تطلق عملية تفتيش على طائرات "إيرباص"
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • العثور على جثة الطفل اليمني الذي جرفته سيول مكة