يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشرقية، اليوم الخميس، في سادس أيام إمتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2022 /2023 م، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى والتي بدأت في التاسعة من صباح اليوم، على مستوى 16 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق الإجراءات التأمينية، حفاظاً على سلامة الطلاب والهيئة المشرفة على الامتحانات.

وقال المهندس محمد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن جميع اللجان جاهزة لاستقبال امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية العامة، لافتاً إلى أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتم تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة.

 وأشار إلى أنه تم توفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية داخل اللجان، وذلك خلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وغرف فرعية بكل إدارة، وربطها بغرفة عمليات المحافظة، ووزارة التربية والتعليم، للتعامل مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان للعمل على حلها فوراً، متمنيا لجميع الطلاب النجاح والتفوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدور الثانى اللغة الاجنبية الاولى ثانوية الشرقية امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

وصول ورق أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة إلى اللجان الامتحانية

تسلّمت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل قليل، صناديق أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى «الإنجليزي، الفرنساوي، الألماني»، والذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبتين «العلمية والأدبية» اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب الأمن الإداري في المديريات والإدارات التعليمية ومسؤولي مراكز توزيع الأسئلة.

أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى مؤمنة ومغلفة بالشمع

وتم تغليف وصندقة أسئلة الامتحانات داخل عدة مظاريف مغلقة بالشمع الأحمر داخل صناديق، أحدها بقفل إلكتروني لا يتم فتحها إلا بعد توقيع كشوفات التسليم والتسلم من قبل رئيس لجنة سير الامتحانات، والذي يقوم بفتح الصناديق والأظرف وتوزيع ورق الأسئلة على المراقبين الأوائل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات المركزية المكلفة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة، تتابع منذ صباح اليوم خروج ورق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى من مراكز توزيع الأسئلة وحتى وصولها إلى اللجان الامتحانية، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو تأخيرها.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على رؤساء اللجان بتسليم ورق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى في التاسعة إلا عشرة صباحاً، حتى يستطيع الطلاب كتابة جميع البيانات وتظليل رقم الجلوس قبل استلام ورقة الأسئلة. 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • وصول ورق أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة إلى اللجان الامتحانية
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الثانوية العامة بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الانجليزية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • غدًا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى الثلاثاء