الرياض - مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، بصفتها مديراً لصندوق جدوى ريت السعودية، عن قيامها أمس الأربعاء الموافق 23 أغسطس/ آب بتوقيع اتفاقية بيع وشراء عقار مجمع الفنار الجزء - السكني فقط الواقع بمدينة الخبر في حي الروابي ،وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق على خطة بيع العقار. 

وقالت الشركة حسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول"، إن سعر بيع العقار بلغ 90 مليون ريال،  مشيرة إلى أن الصندوق كان قد استحوذ على العقار في فبراير/ شبتط من عام 2018 وتحصل من خلاله على صافي عائد إيجاري سنوي بلغ 8.

25% طوال هذه المدة. 

وأضافت الشركة أن عملية البيع توفر مرونة عالية للصندوق ومركزه المالي حيث إنه من الممكن استعمال متحصلات البيع للعديد من الخيارات، على سبيل المثال لا الحصر: استعمالها في القيام باستحواذات أخرى لأصول عقارية مدرة للدخل ذات جودة عالية، أو التسديد الجزئي للتسهيلات البنكية القائمة ما يساهم في تخفيف الأعباء المالية للصندوق. 

وتوقعت أن يكون الأثر المالي لهذه الصفقة إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال النصف الثاني من عام 2023، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي طرف ذي علاقة في هذه العملية. 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة

مسقط – أثير

وقعت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة يوم أمس الخميس اتفاقية بناء مخزن الجمعية مع شركة أبرار الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها 260,854 ريالًا عمانيًا، وقد وقعت الاتفاقية من جانب الجمعية المكرمة سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومن جانب الشركة عمران بن محمد بن سعيد رئيس مجلس الإدارة.

وتبلغ مساحة المخزن الواقع بمنطقة حلبان في مدينة سندان 2000 متر مربع ، حيث ستصل مساحة البناء إلى 1760 مترًا مربعًا، وتهدف الاتفاقية لإقامة مخزن متعدد الأغراض لخدمة احتياجات الأسر المتعففة، حيث سيتم توزيع كافة المساعدات العينية الجديدة والمستعملة واستلام التبرعات العينية المختلفة -وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ الأغطية البلاستيكية والمواد الغذائية والملابس المستعملة والجديدة والأثاث وأوانِ الطبخ وألعاب الأطفال ومستلزمات الإغاثة والأجهزة الإلكترونية والطبية.

ويأتي مشروع بناء المخزن كثاني مشروع مستدام تعمل الجمعية على تنفيذه سعيًا منها لتحقيق مبدأ الاستدامة في تقديم خدماتها للمتعففين بعد مركز الرحمة وهو قيد الإنشاء حاليًا ويقع بمنطقة الخوض في ولاية السيب، إذ تبلغ مساحة البناء 6229 مترًا مربعًا، بتكلفة إجمالية قدرها مليون و 400 ألف ريال عماني، ويحوي المركز 12 محلًا تجاريًا في الدور الأرضي و8 محلات تجارية في الدور الأول، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات وورش للأسر المنتجة وقاعة للمعارض في الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • بنك التنمية الألماني يوقع أول اتفاقية تمويل بالمغرب
  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • 15 مليون جنيه في الموسم.. نجم جديد يوقع مع الزمالك قريباً
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال