كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حقيقة وجود معاهد عليا بدون مصروفات في المحافظات، قائلة: «لا توجد أي معاهد دون أي مصاريف، ولكن هناك عدد من المعاهد مصروفاتها بسيطة جدا، والقبول بها يخضع للعرض والطلب من قبل الطلاب».

معاهد عليا بدون مصروفات 2023

أوضحت المصادر في وزارة التعليم في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هناك حالات محدودة تكون فيها المعاهد العليا بدون مصروفات 2023 لعدد من الفئات، وهي: «الأيتام وذوي الحالات الاجتماعية الصعبة و المتفوقين وأبناء الشهداء»، وهناك استراطات يجب توافرها وأوراق لتقديمها حتى يجرى إعفاء الطلاب من المصروفات.

تنسيق الجامعات 2023

وأكدت المصادر أن وزارة التعليم العالي وقطاع المعاهد يتابع لحظيا عمل المعاهد العليا الخاصة بمختلف المحافظات، وطبيعة تحصيلها للمصروفات وإقراراها و النسب المخصصة لها، وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني حول إستراتيجية "التعليم" لتوصيل الوجبات المدرسية للطلاب بجميع المحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسؤال لوزير التربية والتعليم حول موقف وزارة التربية والتعليم من التغذية المدرسية وإستراتيجية وزارة التربية والتعليم بشأن توصيل التغذية المدرسية لجميع المدارس الحكومية والتجريبية بجميع المحافظات.

وأشارت متى فى بيان صحفي لها إلى ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم بتوضيح أسلوب توزيع التغذية المدرسية لجميع المدارس الحكومية والتجريبية بجميع المحافظات وضمان توصيلها لكل طالب رحمة به وبأسرته في ظل الظروف الحالية وارتفاع الأسعار وتماشيا مع أحوال الأسر التي لديها طفلان وثلاثة بالتعليم.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة توفير الوجبة الغذائية التي يحتاج إليها كل طالب أثناء تواجده بالمدرسة ، بهدف رفع العناء عن الأسرة لتلبية إحتياج أطفالهم لغذاء آمن متكامل لنمو الطالب.

وأكدت ضرورة مناقشة هذا الموضوع فى أسرع وقت ممكن، نظرا لأهميته لأنه يمس صحة أبناءنا من الطلاب ، لكى يحصلوا على تغذية صحية سليمة لبناء أجسامهم بشكل مثالي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يكشف تنوع الجامعات في مصر
  • حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟
  • مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط وزارة التعليم العالي.. اعرف الخطوات
  • بعد رفع القيمة.. كيفية الحصول على قرض بدون فوائد من الأوقاف
  • «التعليم العالي»: فتح باب تقديم الدفعة الثالثة لبرنامج التكنولوجيات الناشئة
  • الأوقاف: رفع قيمة القرض الحسن لهذه الفئة لـ 50 مليون جنيه
  • الأوقاف: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين لأول مرة في تاريخ الوزارة
  • لأول مرة في تاريخ الوزارة.. «الأوقاف»: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين
  • سؤال برلماني حول إستراتيجية "التعليم" لتوصيل الوجبات المدرسية للطلاب بجميع المحافظات