شفق نيوز/ أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الخميس، ان العراق تراجع مرتبة واحدة من بين اكبر الحائزين الأجانب للسندات الامريكية.

وقالت الخزانة في أحدث جدول اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، ان "العراق تراجع مرتبة واحدة على الرغم من رفع حيازته من السندات لشهر حزيران بمقدار 300 مليون دولار ليصل الى المرتبة الـ 37 من بين الدول الأكبر حيازة لسندات الخزانة الامريكية البالغ عددها 38 دولة مدرجة بالجدول للدول"، مبينة أن "دولة (بيرو) رفعت من حيازتها للسندات لتحتل المرتبة الـ 36 بدلا من العراق ".

واضافت ان "حيازة العراق من هذه السندات بلغت 33 مليار دولار لشهر حزيران مرتفعة بنسبة 0.92% عن شهر آيار الماضي التي بلغت حيازة العراق من السندات 32.7 مليار دولار، إلا أنها ارتفعت بنسبة 3.12% عن شهر حزيران للعام 2022".

كما اشارت الخزانة الى ان "العراق جاء رابع أكبر دولة عربية بعد السعودية والإمارات والكويت، فيما جاءت اليابان على رأس الدول الأكبر حيازة لهذه السندات 1.105 ترليون دولار، تليها الصين ثانيا بـ835 مليار دولار، والمملكة المتحدة ثالثا بـ 672 مليار دولار، وبلجيكا رابعا بـ 332 مليار دولار، ولوكسمبورغ خامسا بـ 331 مليار دولار".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد العراق السندات الامريكية ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل

وأوضحت المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الخميس، أن واشنطن وافقت على صفقة أسلحة بقيمة 3 مليارات في مايو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة علقت في مايو الماضي شحنة قنابل ثقيلة للكيان زنة 2000 رطل و500 رطل، مدعية أن ذلك جاء بدافع القلق بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه في مناطق مكتظة بالسكان.

ووقّع بايدن في أبريل الماضي حزمة مساعدات لكيان العدو تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

وفي مارس الماضي، كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على أكثر من 100 صفقة مبيعات سلاح لـ "إسرائيل" وسلمتها لها منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن المبيعات تضمنت آلاف الذخائر الموجهة، والقذائف الخارقة للتحصينات، وغيرها من المساعدات الفتاكة.

ووصف المسؤول الأمريكي (لم تكشف الصحيفة هويته)، إمدادات الأسلحة لـ "إسرائيل" بأنها "مشروع ضخم للغاية".

وأشار إلى أن هذه الأرقام التي لم يعلن عنها مسبقا، وجاءت في إطار زيارة وفد صهيوني برئاسة وزير الحرب يوآف غالانت، إلى واشنطن وعلى خلفية تصريحات رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، بأن إدارة بايدن "تحجب أسلحة عن إسرائيل"، ما أثار غضبا أمريكا.

وأمس الأربعاء، جددت الولايات المتحدة، التزامها الكامل بمواصلة تسليح تل أبيب، لكن التسريبات تضاربت بشأن شحنة "ذخائر ثقيلة" قررت إدارة الرئيس جو بايدن تعليق تسليمها في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024
  • اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وجورجيا تدخل حيز التنفيذ
  • "تنمية طاقة عُمان" تطرح صكوكًا بـ750 مليون دولار
  • الإمارات تجمع 1.5 مليار دولار من طرح سندات دولية
  • العالم يكتشف نفسه أكثر ثراء بـ 7000 مليار دولار
  • تراجع أسعار الذهب
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية